لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Aug 2012 04:20 AM

حجم الخط

- Aa +

"حافز" السعودي يعفي مستفيديه من تحديث بياناتهم خلال الأعياد

لن يتم احتساب أيام الأعياد ضمن الأيام التي يجب على مستفيدي برنامج "حافز" السعودي متابعة وزيارة الملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل.  

"حافز" السعودي يعفي مستفيديه من تحديث بياناتهم خلال الأعياد
على المستفيدين "حافز" زيارة الملف الإلكتروني بواقع مرة على الأقل أسبوعياً.

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية المستشار حطاب العنزي إنه لن يتم احتساب أيام إجازة عيدي الفطر والأضحى إضافة إلى اليوم الوطني ضمن الأيام التي يجب على المستفيدين من برنامج إعانة البحث عن العمل (حافز) متابعة وزيارة الملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل.

 

والمعلوم أنه من الضروري على طالبي العمل المستفيدين من برنامج حافز زيارة الملف الإلكتروني بواقع مرة على الأقل أسبوعياً خلال مدة صرف الإعانة، وعدم الانقطاع عن تلك المتابعة إلا بعذر يقبله صندوق تنمية الموارد البشرية للبقاء "على اطلاع مستمر بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة".

 

وجاء "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي اليوم الثلاثاء، قال العنزي إن المستفيدين من برنامج حافز ليس عليهم متابعة ملفاتهم الإلكترونية في أيام الإجازات الرسمية للبلاد؛ وهي كالتالي "14 يوماً بمناسبة عيد الفطر المبارك.. 14يوماً بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. سبعة أيام بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية".

 

وأضاف إن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية سيحدد تاريخ بداية الأيام ونهايتها التي لا إلزام فيها للمستفيدين بمتابعة ملفاتهم الإلكترونية.

 

يذكر أن إجمالي سكان السعودية أكبر مصدر للخام في العالم يبلغ أكثر من 27 مليون نسمة من بينهم أكثر من 18 مليون مواطن سعودي.