لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Aug 2012 11:53 AM

حجم الخط

- Aa +

تقدم حزب العمال على حزب المحافظين في الانتخابات العامة البريطانية

أظهر استطلاع جديد للرأي، أمس، أن حزب العمّال البريطاني المعارض وسّع تقدمه على حزب المحافظين،

تقدم حزب العمال على حزب المحافظين في الانتخابات العامة البريطانية

أظهر استطلاع جديد للرأي، أمس، أن حزب العمّال البريطاني المعارض وسّع تقدمه على حزب المحافظين، الشريك الأكبر في الحكومة الائتلافية، إلى أعلى مستوياته منذ الانتخابات العامة السابقة التي جرت عام 2010، من جرّاء المخاوف الاقتصادية وتزايد التوتر بين شريكي الحكومة.

وقال استطلاع لصحيفة «ذي إندبندانت»: إن حزب العمّال يتقدّم بفارق 9 نقاط، بعد حصوله على 42 في المئة من أصوات الناخبين البريطانيين، مقابل 33 في المئة لحزب المحافظين، و11 في المئة لشريكه الأصغر في الحكومة الائتلافية حزب الديمقراطيين الأحرار.

وأضاف أن هذا الرصيد سيضمن لحزب العمّال الفوز بالأغلبية المطلوبة من مقاعد مجلس العموم «البرلمان» في الانتخابات العامة المقبلة التي ستجري عام 2015.

وكان استطلاع آخر للرأي أظهر أول من أمس أن رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون هو الخيار المفضّل من قبل الناخبين البريطانيين لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، إذا ما قرّر التنحي عن منصبه كزعيم لحزب المحافظين قبل الانتخابات العامة المقبلة. واختار 24 في المئة من الناخبين البريطانيين جونسون لخلافة كاميرون، و14 في المئة وزير الخارجية وليام هيغ، و6 في المئة ديفيد ديفيز، الوزير السابق في حكومة الظل للمحافظين، و3 في المئة وزير الخزانة (المالية) جورج أوزبورن، و2 في المئة وزير التعليم مايكل غوف.