لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Aug 2012 05:32 AM

حجم الخط

- Aa +

5 آلاف وظيفة نسائية في مدينة الأحساء الصناعية السعودية

تعمل المدينة الصناعة النسائية في الأحساء السعودية على توفير خمسة آلاف وظيفة نسائية وهي قريبة من المدينة الرئيسة ما يدعم وصول النساء إليها بسهولة.

5 آلاف وظيفة نسائية في مدينة الأحساء الصناعية السعودية

قال مدير عام هيئة المدن الصناعية المكلف بالسعودية إن المدينة الصناعة النسائية في الأحساء تعمل على توفير خمسة آلاف وظيفة نسائية، معتبراً أن موقعها القريب من المدينة الرئيسة يدعم وصول النساء إليها بسهولة.

 

وكانت هيئة المدن الصناعية أعلنت أمس أنها تعكف على التخطيط لمدينة صناعية تعد الأولى في السعودية التي تستهدف العنصر النسائي، وذلك من خلال استيعاب الاستثمارات النسائية وتوفير فرص وظيفية في مجالات صناعية متعددة لاستقطاب الأيدي الوطنية العاملة النسائية.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء، ذكر صالح الرشيد إن المدينة الصناعية النسائية الأولى في مدينة الهفوف التي بدأت الهيئة في أعمال التخطيط والتطوير لها ستستقطب استثمارات تتجاوز نصف مليار ريال، وستتربع على مساحة نصف مليون متر مربع بحكم قربها من المدينة الرئيسة.

 

وأضاف إن الصناعات التي ستتخصص فيها المدينة هي: الصناعات الغذائية، الدوائية، الأقمشة، والسجاد، مبيناً أنها ستطرح للتطوير العام المقبل.

 

وقال الرشيد "الهيئة تعمل حالياً لإقامة مدينة صناعية ثانية متخصصة للنساء... وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص الأراضي اللازمة".

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" اليومية، قالت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بأن المرأة السعودية تملك القدرة على دخول غمار كثير من مجالات العمل الصناعي، خاصة بعد استحداث مدن صناعية تعمل فيها النساء، مبينة أن المرأة "تستطيع إثبات كفاءتها بجدارة في العديد من القطاعات الصناعية الخفيفة والنظيفة التي تتناسب مع اهتماماتها وميولها الصناعية".