لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Aug 2012 05:12 AM

حجم الخط

- Aa +

موقع "طاقات" السعودي يخدم جميع المسجلين في برنامج "حافز"

قال صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي إنه بمقدور جميع المستفيدين من "حافز" الاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني E-Taqat.

موقع "طاقات" السعودي يخدم جميع المسجلين في برنامج "حافز"

قال المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية السعودي إنه بمقدور جميع المستفيدين من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) الاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني E-Taqat.

 

وجاء "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الثلاثاء، ذكر سلطان السريّع إن الموقع يخدم جميع المستفيدين من "حافز" بمن فيهم الذين لا يتلقون إعانات البرنامج أو الذين تنقضي فترة إعانتهم، وأضاف أنه أحد حلول التوظيف المستدامة التي أوجدتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بهدف مساندة منشآت القطاع الخاص في البحث عن طالبي عمل مناسبين للوظائف الشاغرة.

 

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أطلق أخيراً التشغيل التجريبي لموقع طاقات للتوظيف الإلكتروني E-Taqat، ويتيح الموقع للمنشآت في القطاع الخاص مجموعة من خدمات التوظيف المتقدمة والمجانية.

 

وقال السريّع إن موقع التوظيف الإلكتروني يقدم لمنشآت القطاع الخاص عدداً من خدمات التوظيف، منها إمكانية الإعلان عن وظائفها الشاغرة، وإمكانية البحث عن طالبي العمل من المسجلين في برنامج "حافز"، بالإضافة إلى إمكانية إدارة عملية التوظيف الخاصة بالمنشأة من خلال الموقع، مفيداً أن الاستفادة من الموقع والدخول على النظام لمؤسسات القطاع الخاص سيكون من خلال إدخال اسم المستخدم المعتمد للمنشأة من خلال موقع وزارة العمل على شبكة الإنترنت أو الدخول مباشرة إلى موقع طاقات أون لاين باسم المستخدم نفسه.

 

وأضاف إنه عند إنشاء الموقع روعي الاستفادة من خبرات مواقع توظيف إلكترونية رائدة في مجال التوظيف الإلكتروني، مشيراً إلى أنه يمكن لطالبي العمل المسجلين في برنامج "حافز" الدخول على موقع طاقات برقم الهوية الوطنية و كلمة السر المستخدمة في "حافز" والبحث عن الوظيفة المناسبة في إعلانات الوظائف، وحث طالبي العمل على المبادرة بتحديث سيرهم الذاتية للإفادة من خدمات التوظيف في الموقع الإلكتروني للتوظيف.

 

ويذكر أن البنوك السعودية كانت بدأت مطلع العام 2012 صرف الدفعة الأولى من الإعانة لـ 554 ألف مستفيد من برنامج "حافز"، وتم صرف الدفعة الثانية يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي لـ 563 ألف مستفيد، والدفعة الثالثة يوم 28 فبراير/شباط الماضي لـ 819 ألف مستفيد، والدفعة الرابعة في مطلع أبريل/نيسان الماضي لـ 1.153 مليون مستفيد. أما الدفعة الخامسة لـ 1.16 مليون مستفيد في أواخر أبريل/نيسان الماضي. وتمّ صرف الدفعة السادسة لـ 1.2 مليون مستفيد في أواخر مايو/أيار الماضي، أما الدفعة السابعة والأخيرة فتم صرفها يوم 26 يونيو/حزيران الماضي لـ 1.272 مليون مستفيد.