لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Aug 2012 03:12 AM

حجم الخط

- Aa +

المالكي يعلن الانتصار على الارهاب وانه لم يبقى منهم الا الفلول

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن المعركة مع الإرهاب انتهت في العراق،

المالكي يعلن الانتصار على الارهاب وانه لم يبقى منهم الا الفلول

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن المعركة مع الإرهاب انتهت في العراق، فيما قال مسؤول بالقوات المسلحة الكردية، أمس، إن حكومة العراق وإقليم كردستان شبه المستقل اتفقتا على سحب قواتهما من مواقع قريبة من منطقة متنازع عليها بامتداد الحدود الســـورية لتخفيف التوترات.

وقال المالكي، إن «المعركة مع الإرهاب قد انتهت، وإن المتبقي هو خلايا تبحث هنا وهناك عن فرصة أو ثغرة، تقف خلفها إرادات من دول أخرى تستغل الظرف الحاصل في المنطقة»، مضيفاً القول خلال استقباله، أمس، القادة والضباط والمراتب الذين أحبطوا محاولة اقتحام سجن التاجي «إن وحدة الوطن وكرامته وعزته بحماية قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، ومن دونهم يبقى الوطن عرضة لانتهاك سيادته وللتدخلات الخارجية، وتعطل عملية البناء»، بحسب بيان لمكتبه.

من جانب آخر، قال مسؤول بالقوات المسلحة الكردية، أمس، إن حكومتي العراق وإقليم كردستان شبه المستقل اتفقتا على سحب قواتهما من مواقع قريبة من منطقة متنازع عليها بامتداد الحدود السورية لتخفيف التوترات. وقال بيان للحكومة الإقليمية في كردستان إن كلاً من الجيش العراقي والبشمركة سيتولى المسؤولية في منطقته وحماية الحدود بين العراق وسوريا وإزالة التوتر على الطرق الرئيسية في المنطقة. وأوضحت مصادر حكومية كردية إن نداءات واشنطن التي حثت على ضبط النفس ساعدت في تخفيف الخلاف.