لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 5 Aug 2012 03:59 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإعلام الأردني يقول أن حدود بلاده مع سوريا " مستقرة "

وصف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الوضع على حدود بلاده مع سوريا بأنه " مستقر " .

وزير الإعلام الأردني يقول أن حدود بلاده مع سوريا " مستقرة "
سميح المعايطة وزير الإعلام الأردني

وصف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة الوضع على حدود المملكة مع سوريا مستقر ، وأشار إلى أن بلاده لن تتدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة مجاورة .

 

ونقلت وكالة الأنباء الاردنية الرسمية ( بترا ) عن المعايطة خلال جولة تفقدية قام بها لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الزعتري في مدينة المفرق شمال شرق البلاد قوله أن "الظروف الإقتصادية التي يمر بها الأردن تجعله غير قادر في بعض الأحيان على توفير مثل هذه الاحتياجات للاجئين، مما يتطلب دعم مختلف المنظمات الانسانية والدولية لإنجاح الدور الذي يقوم بها المخيم لخدمة اللاجئين السوريين كافة".

 

وأكد أن "الوضع على الحدود الأردنية مع سوريا مستقر من خلال الجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة الاردنية " .

 

وأوضح المعايطة أن " الأردن لن يتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة مجاورة، ويعمل ضمن الحرص العربي والدولي لحل الازمة السورية".

 

وكانت الحدود الأردنية ـ السورية شهدت مؤخرا حدوث 4 إشتباكات خلال أسبوع واحد ، كان آخرها فجر الجمعة الماضي  ، فيما يؤكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة بإستمرار عدم حدوث أية اشتباكات على الجانب الأردني من الحدود مع سوريا.

 

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.