لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Aug 2012 03:27 PM

حجم الخط

- Aa +

منحة كويتية للأردن بقيمة 1.25 مليار دولار

منحة كويتية للأردن بقيمة 1.25 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تنموبة في المملكة .

منحة كويتية للأردن بقيمة 1.25 مليار دولار
خلال حفل التوقيع على المنحة

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الخميس بالأحرف الأولى الإتفاقية الإطارية الخاصة بمساهمة دولة الكويت في المنحة التي تم اقرارها من مجلس التعاون الخليجي بين الحكومة الأردنية والحكومة الكويتية ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية منحة بقيمة250 مليون دولار أميركي سنويا لتنفيذ مشاريع تنموية في المملكة.

وقال بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية أن " دولة الكويت ستقوم بموجب هذه الإتفاقية بتخصيص مبلغ250 مليون دولار أميركي سنويا للأردن على مدى خمس سنوات " .

وجاء في البيان أن " الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية سيعمل باعتباره الجهة الكويتية المسؤولة عن ادارة تنفيذ هذه المنحة بتمويل عدد من المشروعات التنموية القائمة والمستمرة الواردة في قانون الموازنة العامة وعدد من المشروعات التنموية ذات الاولوية في البرنامج التنموي التنفيذي للأعوام2012 - 2014  بالإضافة الى المشروعات الاستراتيجية الكبرى " .

 

وأوضح البيان أن " الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية سيركزعلى المشروعات في قطاعات المياه، والطاقة وتنمية المحافظات، حيث تم الاتفاق على تخصيص مبلغ150 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة المتجددة ومبلغ150 مليون دولار لدعم برامج تنمية المحافظات على مدى5 سنوات " .

 

وكان وفد الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية برئاسة المستشار الاقتصادي للصندوق طارق المنيس وصل إلى عمان قبل أيام وعقد اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في الوزارات والمؤسسات الاردنية المعنية ، للتعرف عن كثب على الخطط والبرامج والمشروعات ذات الاولوية لدى الحكومة الاردنية، حيث تم الاتفاق على الية العمل المستقبلي للمضي قدما وبالسرعة الممكنة بتنفيذ المشروعات المتفق عليها.