لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 3 Aug 2012 12:18 AM

حجم الخط

- Aa +

الاطراف السياسية تجتمع غدا في اليمن لبدأ الحوار الوطني

قالت مصادر في الرئاسة اليمنية أمس، إن اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ستعقد أول اجتماع لها غداً السبت برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي

الاطراف السياسية تجتمع غدا في اليمن لبدأ الحوار الوطني

قالت مصادر في الرئاسة اليمنية أمس، إن اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ستعقد أول اجتماع لها غداً السبت برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد تأجيل دام أكثر من أسبوعين بسبب اعتراض أحزاب اللقاء المشترك على تركيبة اللجنة والمطالبة بتوسعتها.

وقالت المصادر لـ «البيان»: «بعد اتصالات أجرتها الدول الراعية لاتفاقية التسوية مع تكتل أحزاب اللقاء المشترك التي كانت تعترض على تشكيلة اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني تم إقناعها بعدم إمكانية تعديل القرار الرئاسي، وأن تمثيل الأطراف السياسية سيكون في جلسات المؤتمر وليس في اللجنة التحضيرية».

وبعد اتفاق الأطراف الرئيسية في التسوية السياسية على القبول بقرار الرئيس هادي كما هو، ينتظر أن تعقد اللجنة التحضيرية أول اجتماع لها السبت لانتخاب رئيس لها، حيث يطرح اسم السياسي المخضرم عبد الكريم الأرياني كأبرز المرشحين للرئاسة والأمين العام للحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان، نائباً.

ويعول اليمنيون على المؤتمر في وضع دستور جديد للبلاد ونظام انتخابي وإصلاح الخدمة المدنية والقضاء وتحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، والتدابير التي تضمن عدم حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في المستقبل.