لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2012 12:30 PM

حجم الخط

- Aa +

اقتراب رومني من أوباما في نتائج الاستطلاع بالرأي قبل الانتخابات الامريكية

اقترب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني من الرئيس الأمريكي الديمقراطي باراك أوباما في نتيجة أحدث استطلاع للرأي لرويترز/إبسوس يوم الثلاثاء

اقتراب رومني من أوباما في نتائج الاستطلاع بالرأي قبل الانتخابات الامريكية

اقترب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني من الرئيس الأمريكي الديمقراطي باراك أوباما في نتيجة أحدث استطلاع للرأي لرويترز/إبسوس يوم الثلاثاء في الوقت الذي يبذل فيه رومني جهدا كبيرا الأسبوع الحالي للدعاية لنفسه ورؤيته فيما يتعلق بالانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة من خلال المؤتمر القومي العام للحزب الجمهوري.

وتقدم أوباما في نتيجة استطلاع الرأي الذي أجري على مدى أربعة أيام على رومني بنقطتين مئويتين بين الناخبين المحتملين بنسبة 45 بالمئة مقابل 43 بالمئة لرومني. وبذلك يضيق الفارق نوعا ما عما كانت عليه نتيجة الاستطلاع السابق الذي أجري يوم الإثنين عندما كان أوباما متقدما بفارق أربع نقاط.

ووصل رومني إلى تامبا يوم الثلاثاء للاستماع لزوجته آن وهي تلقي كلمة أمام آلاف من أعضاء الحزب في المؤتمر الذي يستمر حتى يوم الخميس.

وقالت جوليا كلارك القائمة على استفتاء إبسوس إن الوقت ما زال مبكرا للقول بأن مؤتمر الحزب يعطي رومني دفعة. وكان المؤتمر تأجل يوما بسبب المخاوف من أن الاعصار إيزاك يمكن أن يضرب ساحل خليج فلوريدا حيث تقع تامبا.

وأوضحت نتائج استطلاعات أخرى للرأي اشتداد المنافسة بين أوباما ورومني ويعتقد مسؤولو الحملة الانتخابية للجمهوريين أنهم في وضع جيد يمكنهم من التغلب على أوباما في انتخابات الرئاسة المقررة في السادس من نوفمبر تشرين الثاني. تامبا (فلوريدا) (رويترز)