لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Aug 2012 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع حرباً محتملة بالمنطقة

قدم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللواء أفيف كوخافي، أمس التقرير السنوي لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي والذي تضمن تقديرات شعبة الاستخبارات الإسرائيلية للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط،

الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع حرباً محتملة بالمنطقة

قدم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللواء أفيف كوخافي، أمس التقرير السنوي لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي والذي تضمن تقديرات شعبة الاستخبارات الإسرائيلية للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتوقع انعدام الاستقرار في المنطقة واحتمال نشوب حرب.
ونقل بيان للناطق العسكري الإسرائيلي عن كوخافي، قوله إن شعبة الاستخبارات العسكرية "تتوقع أن تواجه إسرائيل هذه السنة محيطا إقليميا غير مستقر ومتوتر وإسلامي أكثر من الماضي".
وأضاف أن "هذا محيط يواجه سلسلة من الأزمات الإقليمية والداخلية، الذي يصعد مستوى الحساسية لمجمل اللاعبين والذي قد يؤدي، حتى من دون تخطيط مسبق، إلى اشتعال" المنطقة.
وذكر بيان الناطق العسكري أن هذه التقديرات تشكل أساسا لاتخاذ قرارات على المستويين القومي والعسكري وقاعدة لبلورة الخطط العسكرية للجيش الإسرائيلي.
وقوّم قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية هذه التقديرات الاستخباراتية وصادق عليها كوخافي "وتستند إلى قدرات شعبة الاستخبارات وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الأخرى في جمع المعلومات وتحليلها بشكل عميق على أيدي باحثين في دائرة قسم الأبحاث".
وقدم رؤساء الجبهات في قسم الأبحاث التقديرات كلٌ في مجاله أمام هيئة الأركان العامة، وسيتم عرض هذه التقديرات أمام الحكومة الإسرائيلية بعد مصادقة رئيس أركان الجيش عليها.