لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Aug 2012 05:45 AM

حجم الخط

- Aa +

مستفيدو برنامج "حافز" السعودي: ماذا بعد 3 أشهر

تساءل العديد من السعوديين المستفيدين من برنامج "حافز" عن مصيرهم بعد الثلاثة أشهر التي بانتهائها تنقطع الإعانة البالغة ألفي ريال.

مستفيدو برنامج "حافز" السعودي: ماذا بعد 3 أشهر
يتساءل مستفيدو "حافز" عن مصيرهم بعد 3 أشهر في ظل عدم توفير وظائف لهم.

تساءل العديد من السعوديين المستفيدين من البرنامج الوطني لإعانة العاطلين عن العمل (حافز) عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مصيرهم بعد الثلاثة أشهر التي بانتهائها تنقطع الإعانة البالغة ألفي ريال وفقاً لتصريح المتحدث الإعلامي لصندوق الموارد البشرية سلطان السريع.

 

و"حافز" برنامج حكومي جاء إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل أكثر من عام بصرف مُخصص مالي مؤقت للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

وتبلغ قيمة الإعانة المالية الشهرية المؤقتة ألفي ريال ولمدة 12 شهراً هجرياً مع إعطاء الأولوية للتدريب والتأهيل والتوظيف من خلال خدمات مساندة. وتم صرف ثمان إعانات للمستفيدين لحد الآن.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الإثنين إن تساؤلات المستفيدين من الإعانة جاءت "في ظل عدم إيجاد وظائف لهم، متمنون أن لا يكون إلغاء الإعانة مرتبط بتحسين وضع معلمي ومعلمات المدارس الخاصة وتثبيت حد أدنى لرواتبهم على حسابهم، في الوقت الذي سيدفع جزءا منها الصندوق، وهو الجهة التي يتبع لها حافز".