لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Aug 2012 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

حاخام صهيوني يدعو لإبادة إيران ومسح حزب الله عن وجه الأرض

بدأ الزعيم الروحي لحركة "شاس" الدينية الإسرائيلية المتطرفة  الحاخام الأكبر عوفاديا يوسف، حملة لتأييد توجيه ضربة عسكرية لإيران وذلك بدعوة تلاميذه إلى تخصيص صلوات الأعياد اليهودية،للصلاة والابتهال لله ودعوته إلى تخريب إيران وإبادتها

حاخام صهيوني يدعو لإبادة إيران ومسح حزب الله عن وجه الأرض
الحاخام المتطرف عوفاديا يوسف وإيلي يشاي.

بدأ الزعيم الروحي لحركة "شاس" الدينية الإسرائيلية المتطرفة  الحاخام الأكبر عوفاديا يوسف، حملة لتأييد توجيه ضربة عسكرية لإيران وذلك بدعوة تلاميذه إلى تخصيص صلوات الأعياد اليهودية،للصلاة والابتهال لله ودعوته إلى تخريب إيران وإبادتها ومسح حزب الله عن وجه الأرض على حد تعبيره.

وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية مضمون الدرس الديني الذي قدمه الحاخام عوفاديا يوسف أمس السبت أمام طلابه. ومما جاء فانه دعاهم عند تناولهم مأكولات العيد، التي ترمز إلى الابتهال لله، توجيه طلب إبادة إيران وحزب الله والأعداء الذين يهددون إسرائيل بالقول "فليمحهم الرب ويميتهم" و"ليقم الرب بالقضاء على أعدائنا وباغضينا وكل من يريد الإساءة لنا وأن يمسح الرب حزب الله من على وجه الأرض، وفي هذا الجانب اقتبس الحاخام صلوات يهودية تصف كسر الله لجيوش الأعداء .

يشار إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، كان قد وضع الحاخام عوفاديا يوسف ضمن قائمة الجهات التي يسعى إلى تجنيدها لدعم ضربة عسكرية ضد إيران. وقد بعث إليه رئيس مجلس الأمن القومي، الجنرال عامي درور، لاطلاعه على وضع الملف النووي الإيراني ومساعي إيران الحثيثة لتطويره. وقد أثارت خطوة نتنياهو هذه معارضة بين المقربين لرئيس حركة "شاس" الوزير ايلي ياشاي، المعارض لقرار توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران.