لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Aug 2012 08:20 AM

حجم الخط

- Aa +

العاصفة آيزاك ترجئ محاكمات متهمي 11 سبتمبر

أعلنت مصادر قضائية أمريكية إرجاء سلسلة من جلسات الاستماع في غوانتانامو لمتهمين بالتورط في هجمات 11 سبتمبر/ايلول إلى أواسط أكتوبر/تشرين الأول، بعد إرجائها بسبب المخاوف من وصول العاصفة الاستوائية آيزاك

العاصفة آيزاك ترجئ محاكمات متهمي 11 سبتمبر

أعلنت مصادر قضائية أمريكية إرجاء سلسلة من جلسات الاستماع في غوانتانامو لمتهمين بالتورط في هجمات 11 سبتمبر/ايلول إلى أواسط أكتوبر/تشرين الأول، بعد إرجائها بسبب المخاوف من وصول العاصفة الاستوائية آيزاك.

وستجرى الجلسات المقبلة، التي من المفترض أن يمثل خلالها العقل المدبر المعلن للهجمات خالد شيخ محمد، في 19 أكتوبر في القاعدة الأمريكية الواقعة في كوبا، وفق ما أعلنت اللجان العسكرية على موقعها الإلكتروني. وسيتم إجراء سلسلة جلسات تمهيدية للمحاكمة بين 3 و7 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت هذه الجلسات قد تأجلت في السابق بسبب شهر رمضان، ثم أرجئت لمدة 24 ساعة الأربعاء الماضي بسبب مشكلة تقنية، قبل إلغائها بسبب إنذار من مرور إعصار.

وما يزال خالد شيخ محمد وعلي عبد العزيز علي ورمزي بن الشيبة ووليد بن عطاش ومصطفى الحوسوي معتقلين منذ العام 2006 في غوانتانامو بعد سنوات عدة قضوها في سجون وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (السي آي أيه).