لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Aug 2012 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

برنامج "حافز" يستبعد 700 ألف سعودي لعدم تطابق بياناتهم مع ضوابط الإعانة

استبعد برنامج حافز 700 ألف مواطن سعودي من سجلات المستفيدين من إعانته بعدما وردت بيانات تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم.  

برنامج "حافز" يستبعد 700 ألف سعودي لعدم تطابق بياناتهم مع ضوابط الإعانة
استبعد برنامج "حافز" يستبعد 700 ألف مواطن سعودي لعدم تطابق بياناتهم مع ضوابط الإعانة.

استبعد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) في المملكة العربية السعودية نحو 700 ألف مواطن سعودي من سجلات المستفيدين من إعانته بعدما وردت بيانات تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن "سلطان السريع" المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المسؤول عن البرنامج الوطني قوله إن عدد المتقدمين للبرنامج من الجنسين ناهز مليوني متقدم منذ فتح باب التسجيل في البرنامج أواخر العام الماضي.

 

في حين بلغ عدد المستحقين لإعانة شهر شعبان 1.333.964 مستفيد. وأشارت أنظمة "حافز" إلى أن 554 ألف مستفيد على الأقل، ستنقطع الإعانة عنهم بعد ثلاثة أشهر، في حين لم يتم توظيفهم خلال الأشهر الماضية منذ بدء صرف الإعانة.

 

وكانت الرياض قد أطلقت برنامج "حافز" إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل أكثر من عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً ولمدة 12 شهراً هجرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.