لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Aug 2012 03:45 AM

حجم الخط

- Aa +

سامسونغ قد تطعن بالقرار الملزم بدفع اكثر من مليار دولار الى شركة آبل

أعلنت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية إنها تنوي الطعن في قرار المحكمة الأمريكية الذي يُلزمها بدفع أكثر من مليار دولار إلى شركة آبل

سامسونغ قد تطعن بالقرار الملزم بدفع اكثر من مليار دولار الى شركة آبل

أعلنت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية إنها تنوي الطعن في قرار المحكمة الأمريكية الذي يُلزمها بدفع أكثر من مليار دولار إلى شركة آبل التي فازت بدعوى رفعتها في هذا الإطار لانتهاك براءات تتعلق بجهازي آي-باد وآي-فون. وأكدت سامسونغ أن القرار "ليس الكلمة الأخيرة" في هذه القضية ولا في المعارك التي تخوضها المجموعتان في محاكم أخرى في العالم. وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان: "سنتقدّم على الفور بطلب لقلب قرار المحكمة وإذا لم نربح القضية سنستأنف" الحكم.

وبعد جلسات استمرّت ثلاثة أسابيع ومرافعات لثلاثة أيام، في محاكمة تابعتها أوساط المال باهتمام نظرًا لانعكاساتها الكبيرة على سوق الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، قرّر المحلفون أن آبل محقة في اتهامها منافستها الكورية الجنوبية بتقليد هاتفها آي-فون وجهازها اللوحي آي-باد. وقال براين لاف الأستاذ في جامعة سانتا كلارا إنه "مبلغ هائل ولا سابق له"، وإن لم يصل إلى المبلغ الذي طالبت به آبل وهو 2.75 مليار دولار.

ورفضت المحكمة الاتهامات الموجّهة من سامسونغ الى آبل بانتهاك عدد من براءاتها خصوصًا في مجال تكنولوجيا اللاسلكي (واي فاي). وتتواجه آبل وسامسونغ في عدد من قضايا البراءات في محاكم عدد من الدول لكن لم تفز أي واحدة منهما بأي قضية بعد. وكانت محكمة كورية جنوبية اعتبرت المجموعتين مذنبتين، في حكم الجمعة.

وقال براين لاف إنه "فوز كبير وساحق لآبل هذه المرّة"، موضحًا أن "كل براءاتها اعتبرت صالحة وكلها باستثناء واحدة، منتهكة في معظم منتجات سامسونغ". من جهته، قال جيف كاغان المحلل المتخصّص بالتكنولوجيا إن "السؤال التالي هو معرفة ما إذا كانت سامسونغ ستكون قادرة على استخدام التقنيات التي يشملها الحكم" أو أنه سيكون عليها "سحب أجهزتها من السوق".  سيول - أ.ف.ب :