لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 24 Aug 2012 02:25 PM

حجم الخط

- Aa +

7 إصابات في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

وقعت اشتباكات اليوم الجمعة بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي من جماعة الإخوان المسلمين ومعارضبه في ميدان التحرير بالقاهرة تسفر عن7 إصابات بينهم اثنين بخرطوش 

7 إصابات في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

ذكرت وكالة "رويترز" أن اشتباكات وقعت يوم الجمعة بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي من جماعة الإخوان المسلمين ومعارضبه في ميدان التحرير بالقاهرة، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

 

 

وأكد د.أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية، تسجيل حالتى إصابة بطلقات نارية خرطوش، اليوم الجمعة، بميدان التحرير، الأولى بالرقبة والثانية بالقدم اليمنى، وتم نقلهما إلى مستشفى المنيرة العام، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

وأوضح الأنصارى فى تصريحات له وقوع 5 إصابات أخرى، بالميدان، تم نقل 2 منهم إلى مستشفى قصر العينى لإصابتهما بكدمة بالرقبة وتسمم، كما تم إسعاف 3 حالات إغماء عن طريق سيارات الإسعاف المتمركزة بالميدان، فى حين لم يتم تسجيل أى حالات إصابة بالمستشفيات.

 

وكانت أعداد المتظاهرين الوافدين الي الميدان قد بدأت في التزايد ظهر الجمعة وسط حالة من النقاش الذي تصاعدت وتيرته ما بين مؤيد ومعارض لأهداف تظاهرات الجمعة.

 

وفي السياق ذاته اشتد النقاش بين المتظاهرين المؤيدين لتظاهرات الجمعة ضد ما وصفوه بالممارسات الإخوانية داخل المؤسسات الحكومية، وسيطرة فصيل واحد علي المناصب القيادية، مرددين "مدنية مدنية مش عايزينها إخوانية".

 

وكانت قوات من الجيش المصري أغلقت ظهر الجمعة الطرق المؤدية إلى مبنى وزارة الدفاع ونشرت فيها عدداً من المدرعات تحسباً للمظاهرة المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، كما دفعت السلطات بقوات الأمن إلى المقر العام لجماعة الإخوان في المُقطَّم لتأمينه.

 

ويذكر أن 16 قوة سياسية تشارك في المظاهرات احتجاجاً على ما وُصف بهيمنة الإخوان المسلمين على السلطة.