لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 Aug 2012 07:10 AM

حجم الخط

- Aa +

برنامج "حافز" السعودي: الإعفاء من تحديث البيانات مستمر ليوم السبت

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) استمرار إعفاء مستفيدي "حافز" من تحديث البيانات حتى يوم السبت بالرغم من وصول رسائل من حافز أمس الأربعاء تطالب بالتحديث يومي ٩/٢٩ و١٠/١.

برنامج "حافز" السعودي: الإعفاء من تحديث البيانات مستمر ليوم السبت

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في السعودية استمرار إعفاء مستفيدي البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) من تحديث البيانات حتى يوم السبت المقبل تنفيذاً لقرار إعفائهم من التحديث خلال أيام الإجازات الرسمية للمملكة العربية السعودية.

 

وتلزم اللائحة التنفيذية لبرنامج "حافز" المستفيدين على تحديث بياناتهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

 

وقال إبراهيم المعيقل لصحيفة "سبق" السعودية أمس الأربعاء إن الرسائل التذكيرية التي وصلت لبعض المستفيدين اليوم كانت خاطئة؛ كون نظام البرنامج مبرمجاً على التذكير قبل يومين من موعد التحديث، ولكن اليوم بُثت مجموعة منها بتاريخ خاطئ.

 

وطمأن "المعيقل" المستفيدين قائلاً "لا تقلقوا من رسائل اليوم، لن يتم تخفيض الإعانة بسبب التحديث خلال الإجازة، التحديث سيبدأ السبت المقبل، وسيبث البرنامج رسائل تذكيرية للمستفيدين يوم السبت المقبل".

 

وكان عدد من مستفيدي "حافز" قد وصلتهم رسائل من برنامج الإعانة أمس الأربعاء، تطالبهم بالتحديث يومي ٩/٢٩ و١٠/١/1433 هـ. ونقلت على إثرها صحيفة "سبق" الإلكترونية ملاحظات المستفيدين لـ "المعيقل".

 

يذكر أن برنامج "حافز" الحكومي كان قد أطلقته الرياض إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل أكثر من عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً لمدة 12 شهراً هجرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.

 

وفي الأشهر الأخيرة، تصاعدت نداءات السعوديين من مستفيدي ومستفيدات البرنامج للمسؤولين للتراجع عن قرار الإلزام بالدخول الأسبوعي لتحديث البيانات الذي ورد في اللائحة التنفيذية وبدأ تطبيقها يوم 22 مايو/أيار الماضي.

 

وتتضمن لائحة برنامج "حافز" التنفيذية عدة أسباب لإيقاف الإعانة عن المستفيد، وهي رفضه ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد، وعدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال، أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة صرف الإعانة، بالإضافة إلى عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.