لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Aug 2012 11:59 AM

حجم الخط

- Aa +

إيران تنتج أكبر منصة للدفاع الجوي

ذكرت مصادر إيرانية أن تلك المنصة تتضمن أحدث التكنولوجيات العسكرية، وإن إيران  نجحت رغم فرض العقوبات وقلة المخصصات في إنتاج هذا النموذج الذي هو أفضل من النموذج الأمريكي

إيران تنتج أكبر منصة للدفاع الجوي

أعلن مصدر عسكري إيراني في يوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب، أن بلاده "بدأت بإنتاج أكبر منصة للدفاع الجوي جنوب البلاد وفي منطقة ابادة، حسب ما اوردته "روسيا اليوم".

 


وذكرت مصادر إيرانية أن تلك المنصة تتضمن أحدث التكنولوجيات العسكرية، وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة تخصص ميزانية ضخمه للدفاعات الجوية بينما نجحت إيران "ورغم فرض العقوبات وقلة المخصصات في إنتاج هذا النموذج الذي هو أفضل من النموذج الأمريكي".

 

وذكر المساعد الهندسي لقوات فيلق الدفاع الجوي "خاتم الأنبياء" محمد حسيني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية أن تشكيل قواته جاء  بناء على أوامر صدرت عن القائد العام للقوات المسلحة، وأوكلت لها جميع العمليات الدفاعية في البلاد.

 

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن حسيني قوله: "اتخذنا قراراً بجعل أحد مراكز التدريب في هذا الموقع العسكري قاعدة تضم 7 أفواج في منطقة ابادة".

 

 وكانت القوات المسلحة الإيرانية استعرضت أمام الرئيس محمود أحمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي يوم 21 أغسطس/آب، "أحدث إنجازات قطاع التصنيع العسكري" في إيران، بما فيها صاروخ "فاتح-110" البالستي قصير المدى.