لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Aug 2012 04:11 AM

حجم الخط

- Aa +

واشنطن ترسل مساعدات مالية لضحايا زلزالي إيران

أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء أنها ستسمح للمنظمات غير الحكومية بإرسال أموال الى ايران على شكل مساعدات انسانية لضحايا الزلزال المزدوج الذي ضرب البلاد في 11 اغسطس.

واشنطن ترسل مساعدات مالية لضحايا زلزالي إيران
المساعدة العسكرية التي قد يرسلها اميركيون الى ايران لمساعدة البلاد بعد الزلزالين لا تندرج ضمن اطار العقوبات التي تستهدف طهران.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستسمح للمنظمات غير الحكومية بإرسال أموال الى ايران على شكل مساعدات انسانية لضحايا الزلزال المزدوج الذي ضرب البلاد في 11 اغسطس.

وذكرت فرانس 24، أن وزارة المال نشرت تعميما مؤقتا يعلق برامج العقوبات التي تستهدف ايران بهدف السماح للمنظمات غير الحكومية الراغبة في "نقل اموال حتى 300 الف دولار" في ايران بحلول الخامس من اكتوبر، حيث ستخصص هذه الأموال حصرا للمساعدة الإنسانية وأنشطة إعادة الإعمار المرتبطة بها.

وتعرضت إيران لزلزالين قويين يوم 11 من اغسطس أسفرا عن أكثر من 300 قتيل و3 آلاف جريح في شمال غرب ايران.

وبفعل العقوبات التي تفرضها واشنطن على ايران، يمنع الاميركيون كل التعاملات التجارية تقريبا مع هذا البلد، في حين يتعين على المنظمات غير الحكومية الراغبة في ايصال مبالغ أكبر من المساعدات طلب اذن خاص من السلطات الاميركية وفق الوزارة.

كما تنص بعض برامج وزارة الخزانة ايضا على تدابير عقابية بحق الاشخاص الفعليين والمعنويين الاجانب، خصوصا في الحالات التي يقوم بها هؤلاء بعمليات تجارية مع اشخاص تتهمها الولايات المتحدة بالمساهمة في تطوير القدرات النووية العسكرية لايران.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية أوضحت في 13 اغسطس أن المساعدة العسكرية التي قد يرسلها اميركيون الى ايران لمساعدة البلاد بعد الزلزالين لا تندرج ضمن اطار العقوبات التي تستهدف طهران.