لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Aug 2012 03:53 PM

حجم الخط

- Aa +

تجدد الاشتباكات في طرابلس باالرغم من تدخل الجيش اللبناني

ذكرت مصادر أمنية وطبية يوم الثلاثاء أن شخصين قتلا وأصيب أكثر من 60 في اشتباكات بين منطقتين للسنة والعلويين في مدينة طرابلس بشمال لبنان 

تجدد الاشتباكات في طرابلس باالرغم من تدخل الجيش اللبناني

ذكرت مصادر أمنية وطبية يوم الثلاثاء أن شخصين قتلا وأصيب أكثر من 60 في اشتباكات بين منطقتين للسنة والعلويين في مدينة طرابلس بشمال لبنان في امتداد للصراع الذي تشهده سوريا المجاورة مرة أخرى.

وقال سكان إن مسلحين تبادلوا إطلاق النار والقنابل في حي باب التبانة الذي تقطنه أغلبية سنية وخصومهم العلويين في جبل محسن في معارك متقطعة مساء يوم الإثنين واستمرت حتى اليوم الثلاثاء رغم تحرك الجيش اللبناني الذي انتشر في المدينة.

وقال سكان إن أحد القتيلين يدعى أحمد الفرفور وهو من جبل محسن. والقتيل الآخر من عائلة الحجار في باب التبانة.

وذكر بيان للجيش اللبناني أن الجنود داهموا المباني التي يستخدمها المسلحون وردوا على الفور على مصادر النيران. وقال إن خمسة جنود أصيبوا مساء الاثنين وإن خمسة عسكريين آخرين بينهم ضابط أصيبوا يوم الثلاثاء اثر قنبلة يدوية ألقيت على قاعدة للجيش.

وأفاد سكان ومصادر طبية أنه إضافة إلى الضحايا العسكريين أصيب نحو 35 شخصا من مدنيين أو مقاتلين في باب التبانة و15 في جبل محسن.

وزادت الانتفاضة السورية ضد حكم الرئيس بشار الأسد والتي بدأت قبل 17 شهرا من حدة التوترات الطائفية في طرابلس بين السنة والعلويين.

وفي أسوأ الاشتباكات قتل 15 شخصا في أوائل يونيو حزيران في اشتباكات بين باب التبانة وجبل محسن.  طرابلس (رويترز)