لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Aug 2012 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

صاروخ يصيب طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي في افغانستان

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية صباح الثلاثاء أن طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي في افغانستان لحقتها القذائف بينما كانت هي جاثمة ولا يعرف ان كان فيها احد ام لا.

صاروخ يصيب طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي في افغانستان

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية صباح الثلاثاء أن طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي في افغانستان لحقتها القذئف بينما كانت هي جاثمة ولا يعرف ان كان فيها احد ام لا.

 

 

وكان قد وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إلى كابول الاثنين، فيما يواجه التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي الناتو سلسلة من الهجمات من جانب جنود وشرطة أفغان.

 

وقال الناطق باسم التحالف جايمي غرايبيل إن من المتوقع أن يلتقي الجنرال مارتين ديمبسي مع قائد قوات الناتو في أفغانستان جون ألين وكبار المسؤولين العسكريين الأخرين.

 

وقال غرايبيل سوف يتباحث حول الهجمات الداخلية أيضا ضمن موضوعات أخرى، ولكنه في الأساس هنا لإجراء مباحثات مع المسؤولين حول مدى تقدم الحملة العسكرية، ومن المتوقع أيضاً أن يلتقي بالمسؤولين الأفغان، ولكن لم تتوفر أي تفاصيل.

 

وقال مسئولون أن شرطيين أفغانيين أطلقا النار على قوات أمريكية في إقليم قندهار الأحد وقتلا واحداً. وقع الحادث في منطقة سبين بولداك قرب الحدود الباكستانية، وقال المسؤولون إن أحد مطلقي النار لاذ بالفرار.

 

وقتل ما لا يقل عن 10 جنود أمريكيين في مثل هذه الهجمات خلال الأسبوعين الماضيين، ووقع 32 هجوماً و40 حالة وفاة منذ يناير.