لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 Aug 2012 09:27 AM

حجم الخط

- Aa +

انتقادات لاذعة من المعارضة العبرية لحكومة نتنياهو

طالب زعيم المعارضة في الدولة العبرية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى عقد لقاء عاجل لوضع أحزاب المعارضة في صورة توجه الحكومة فيما يتعلق بالملف النووي الايراني

انتقادات لاذعة من المعارضة العبرية لحكومة نتنياهو

طالب زعيم المعارضة في الدولة العبرية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى عقد لقاء عاجل لوضع أحزاب المعارضة في صورة توجه الحكومة فيما يتعلق بالملف النووي الايراني ، في ظل تهديد إسرائيلي لتوجيه ضربة عسكرية، منتقدًا بشدة سياسة نتنياهو بهذا الشأن.

كما طالب موفاز "رئيس حزب كاديما"، في رسالة رسمية عاجلة اليوم الاثنين، بحث بها إلى رئيس الحكومة ووزير الحرب والمستشار القانوني للحكومة ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، باستجلاء الموقف الأمريكي الرسمي من الخيارات المختلفة لتنفيذ هجوم محتمل على إيران، والتفاهمات القائمة بينها وبين حكومة نتنياهو حول النواحي الاستخبارية والعملياتية والسياسية والاقتصادية المتعلقة بهذه القضية.

وشدد وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موفاز على ضرورة موافاته بمعلومات حول احتياطي الدولة والمعدات المتوفرة لديها في مجالات الطب لأوقات الطوارئ والعملات الأجنبية والمواد الخام والوقود للقطاعين المدني والأمني، بالإضافة إلى أنظمة إخلاء منشآت إستراتيجية.

من جانبه؛ انتقد النائب عن حزب "ليكود" الحاكم أوفير أكونيس الرسالة التي بعث بها موفاز، وقال: "إن مضمونها ينطوي على عدم المسؤولية". وأضاف "إن حزب كاديما برئاسة شاؤول موفاز لا يكتب له البقاء"، على حد تعبيره. الناصرة - قدس برس