لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 17 Aug 2012 09:46 PM

حجم الخط

- Aa +

حزب الله يؤكد أن بمقدروه قتل الآلاف من الاسرائيليين

قال حزب الله اللبناني يوم الجمعة إن بإمكانه قتل عشرات الآلاف من الاسرائيليين من خلال ضرب أهداف باستخدام صواريخ موجهة بدقة 

حزب الله يؤكد أن بمقدروه قتل الآلاف من الاسرائيليين

قال حزب الله اللبناني يوم الجمعة إن بإمكانه قتل عشرات الآلاف من الاسرائيليين من خلال ضرب أهداف باستخدام صواريخ موجهة بدقة في إعلان يستهدف فيما يبدو ردع اسرائيل وإثناءها عن ضرب لبنان أو حليفته الرئيسية إيران.

وقال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله إن جماعته تستطيع تحويل حياة مئات الآلاف من الاسرائيليين "الى جحيم حقيقي" بضرب عدد قليل من الأهداف التي وصفها بأنها "غير كبيرة" ربما في إشارة الى منشآت نووية رغم انه لم يتطرق الى تفاصيل.

وقال نصر الله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت "اقول للاسرائيليين ان لديكم عددا من الاهداف .. عدد غير كبير ... ويمكن ان يطال بعدد من الصواريخ الدقيقة ... وهذه الصواريخ موجودة لدينا."

وأضاف قائلا "ضرب هذه الاهداف بصواريخ قليلة سيحول ... حياة مئات الالاف من الصهاينة الى جحيم حقيقي. يمكن الحديث عن عشرات الاف القتلى."

جاءت تهديدات نصر الله في كلمة ألقاها في الاحتفال بيوم القدس والذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان والذي كان قد اعلنه مرشد الثورة الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي.

ومن المرجح أن يأخذ المسؤولون الاسرائيليون تهديدات نصر الله في الحسبان قبل اي عمل عسكري ضد إيران التي تواصل العمل في برنامج نووي تعتبره اسرائيل تهديدا لوجودها.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قال انه يعتقد ان إسرائيل ستمنى بخسائر بشرية تصل الى 500 ضحية في اي صراع يستهدف القضاء على المنشآت النووية الإيرانية التي تشتبه اسرائيل والقوى الغربية في ان طهران تستخدمها لتطوير اسلحة نووية.