لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Aug 2012 05:05 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الأمن الدولي يأمر بإنهاء مهمة المراقبين في سورية

قرر مجلس الأمن الدولي الخميس انهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، إلا أنه أيد الدعوات لإنشاء مكتب اتصال سياسي في دمشق.

مجلس الأمن الدولي يأمر بإنهاء مهمة المراقبين في سورية
بعثة المراقبين الدوليين في سوريا

قرر مجلس الامن الدولي اليوم الخميس إنهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، وتنتهي مدة المهمة منتصف ليل الأحد القادم. إلا أنه أيد الدعوات لإنشاء مكتب اتصال سياسي في دمشق.

ووفقا لفرانس 24، قال المبعوث الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو بعد اجتماع عقده المجلس لبحث المسألة السورية، إن شروط استمرار مهمة بعثة المراقبين الدوليين غير متوفرة.

وصرح ادموند موليت من قسم حفظ السلام في الامم المتحدة للصحافيين إن "هذه المهمة ستنتهي عند منتصف ليل الاحد".

وفي وقت سابق من هذا العام قرر مجلس الامن ارسال نحو 300 مراقب عسكري غير مسلح الى سوريا لمراقبة وقف اطلاق النار الذي تم التفاوض عليه بوساطة مبعوث الامم المتحد والجامعة العربية كوفي انان والرئيس السوري بشار الاسد.

إلا أن أعمال العنف تصاعدت وعلقت بعثة المراقبين دورياتها في البلد المضطرب في 15 يونيو.

وابتداء من الخميس تم خفض العدد الى مئة مراقب ومراقب و72 موظفا مدنيا. وقال موليت إن آخر مراقب سيغادر دمشق يوم الجمعة الاسبوع المقبل.

وأيد مجلس الامن خطة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لفتح مكتب اتصال سياسي في دمشق لمراقبة الاحداث. وقال في تصريح للصحافيين أن المكتب سيضم ما بين 20 الى 30 خبيرا في الشؤون السياسية والانسانية والعسكرية.

وأضاف أن الرئيس السوري بشار الاسد وافق على انشاء هذا المكتب.