لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Aug 2012 07:55 AM

حجم الخط

- Aa +

ويكيليكس تنشر المزيد من الملفات السرية حول البحرين وسوريا

ويكيليكس تنشر المزيد من الملفات السرية حول البحرين وسوريا ورسائل شركة الاستخبارات الأمريكية ستراتفور عن دور شركة غوغل خلال الانتفاضات الشعبية في مصر وتونس من خلال مدير مبادرات في غوغل (جاريد كوهين).

ويكيليكس تنشر المزيد من الملفات السرية حول البحرين وسوريا
موقع ويكيليكس

 بدأت إدارة موقع "ويكيليكس" بنشر المزيد من الملفات السرية بعد أن تعرضت على مدار الأسبوع الماضي لهجمات إلكترونية شرسة تسمي بهجمات "الحرمان من الخدمة" والتي أدت إلى توقف الموقع أو عدم القدرة على الدخول عليه في أغلب الوقت على مدار الأسبوع الماضي من خلال تلقيه بمقدار 10 جيجا بايت في الثانية الواحدة للموقع من مئات الحسابات الإلكترونية على مدار الأسبوع المنصرم.

 

 

تتضمن الملفات رسائل بريدي لشركة استخبارات تبرر إحداها تحذير الدول الخليجية لرعاياها من السفر إلى لبنان عقب تلميحات سورية باتهامهم باغتيال عماد مغنية 

:" http://wl.wikileaks-press.org/gifiles/docs/66346_-insight-insight-syria-...

 وهناك رسائل من ستراتفورد تؤكد ضلوع الموساد بالاغتيال نظرا لبراعة تنفيذ الانفجار وتفاصيل أخرى تحمل بصمات الموساد.

وهناك تفاصيل عن غباء عميل يعتقد أن اسمه بوب رشينغ، يعمل في شركة الاستخبارات الخاصة ستراتفور التي استحوذ ويكيليكس على رسائل بريدية مسربة منها، ويظهر أن عميلين فيها وقعا في مصيدة الاحتيال المعروفة عبر البريد الإلكتروني لمضاعفة الأموال من خلال أرصدة ديكتاتور أفريقي يزعم أحدهم حاجته لمساعدة لتحويل تلك الأموال.

 

 

 

تتضمن الملفات الجديدة أسرارا محرجة وتحليلات حول قضايا بالغة الأهمية إلى جانب توقعات وتفسيرات لا يجب اعتبار بعضها حقائق أكيدة. فهناك خطط مشتريات عسكرية للبحرين وتحليلات عن وجود قوات إيرانية وأعضاء من حزب الله وطريقة تسليم القتلى منهم. 

  وهناك مثلا، تفاصيل طلب صادم من الرئيس الأمريكي أوباما لأعضاء الكونغرس بضرورة التوقيع على حزمة إنقاذ مالية للبنوك، وشتمهم فيها بالبدء بكلمة نابية (يشار لها بحرف الفاء بالإنكليزية):"... أنا رئيس الولايات المتحدة وعليكم توقيعها".

كما تتضمن الملفات تحليلا لدور مدير قسم في شركة غوغل وهو جاريد كوهين في " تعزيز دور التقنية خلال الربيع العربي".