لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Aug 2012 07:18 AM

حجم الخط

- Aa +

ثلثا زعماء العالم يغرّدون في "تويتر" يوميا"

أظهرت دراسة أن ثلثي زعماء العالم مشاركون في ''تويتر'' يومياً وأن 125 دولة لها حسابات على ''تويتر'' وهذه الدول لها 264 حساباً رسمياً لدولها وزعمائها.

ثلثا زعماء العالم يغرّدون في "تويتر" يوميا"

أظهرت دراسة هي الأولى من نوعها عالمياً، أن ثلثي زعماء العالم مشاركون في الشبكة الاجتماعية الشهيرة ''تويتر'' يومياً، وأن 125 دولة لها حسابات على ''تويتر'' وهذه الدول لها 264 حساباً رسمياً لدولها وزعمائها.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء، يأتي زعماء الدول مجموعة العشرين على رأس قائمة مستعملي ''تويتر''، بحيث يملك 16 زعيماً حساباً، ويُستثنى من ذلك قادة الصين وإندونيسيا وإيطاليا والسعودية.

 

ويتصدّر الشيخ محمد آل مكتوم رئيس وزراء الإمارات حاكم دبي قائمة السياسيين العرب الأكثر نشاطاً بأكثر من مليون متابع، في حين يأتي نوري المالكي رئيس وزراء العراق أسفل القائمة مع 385 متابعاً.

 

كما أن بعض زوجات الزعماء يحظين بمتابعين كثر مثل الملكة رانيا زوجة ملك الأردن التي حظيت بأكثرمن مليوني متابع.

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" اليومية، قالت الدراسة التحليلية التي أجراها مكتب الاستشارات للعلاقات العامة ''بيرسون مارستيلر''، أن استخدام الفضاء الافتراضي من على موقع ''تويتر'' بين زعماء وقادة العالم والوطن العربي في تزايد كبير، ويستغل بصفة خاصة في الحملات الانتخابية وصناعة الرأي.

 

ومن بين زعماء العالم شملت الدراسة 21 من زعامات دول الوطن العربي، حيث يعتبر رئيس لبنان ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي الأكثر متابعة بين زعماء العرب وأنهما من الزعماء القلائل حيث يدونان بنفسيهما ويتابعهما معا نحو 100 ألف مشترك.

 

الدراسة أشارت إلى أن العربية تحتل المرتبة الرابعة من بين 43 لغة يدوّن بها زعماء العالم في ''تويتر''.

 

أما داخل بلدان الربيع العربي، فقد أظهرت الدراسة أن قادة تونس هم الأكثر نشاطاً على ''تويتر'' حيث يحظى الرئيس منصف المرزوقي بمتابعة 69 ألف شخص، يليه رئيس الوزراء حمادي الجبالي بـ 1300 متابع.

 

وقالت الدراسة أن علماء الدين يحظون بأعداد المتابعين الأكثر عربياً، حيث يتصدّر محمد العريفي قائمة أكثر الشخصيات العربية متابعة بنحو 2.250 مليون متابع، ثم عائض القرني 1.5 مليون متابع، وسلمان العودة 1.4 مليون متابع.