لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Aug 2012 11:21 AM

حجم الخط

- Aa +

8من أصل 15 نقيبا مهنيا في الأردن يتبرأون من رسالة أرسلت للملك تطالبه بإزالة الإحتقان الذي ولده قانون الإنتخابات

تبرأ 8 نقباء مهنيين من أصل 15 في الاردن من رسالة بعثت بها نقاباتهم إلى الملك تطالبه فيها بـ " الإحتقان الذي ولده قانون الإنتخابات الجديد " الذي أقره البرلمان الشهر الماضي

8من أصل 15 نقيبا مهنيا في الأردن يتبرأون من رسالة أرسلت للملك تطالبه بإزالة الإحتقان الذي ولده قانون الإنتخابات

نأى 8 نقباء مهنيين من أصل 15 في الأردن بأنفسهم اليوم الاثنين، عن رسالة بعثت بها نقاباتهم الى الملك عبد الله الثاني حول قانون الإنتخاب .

 

وقال بيان صادر عن النقباء أن " هذه الرسالة تم نشرها في وسائل الإعلام دون علم معظم النقباء ودون اطلاعهم عليها، وتعبر فقط عن رأي شخصي لمن تمت عنونتها باسمهم" .

 

وأشاروا إلى أن "الوطن ليس بحاجة الى مزيد من إعاقة الإصلاح الذي تعتبر الانتخابات النيابية المقبلة(المتوقع إجراؤها في نهاية العام المقبل ) جزءا أساسيا فيه ".

 

ووقع على البيان كل من نقباء: الصيادلة محمد عبابنة ، و أطباء الأسنان سمير القضاة، والجيولوجيين بهجت العدوان، و المقاولين أحمد الطراونة، و الأطباء البيطريين نبيل اللوباني، و الممرضين محمد حتاملة،و رئيس جمعية مدققي الحسابات حاتم القواسمي، ونقيب الفنانين حسين الخطيب .

 

وكانت النقابات المهنية، دعت الملك عبد الله الثاني السبت الماضي إلى "إعادة النظر في قانون الإنتخاب بحيث يكون معبِّراً عن طموحات الأردنيين ويحقق التمثيل العادل لكل أبناء الوطن باعتباره الركن الأساسي لعملية الإصلاح " .

 

وطالبت "النقابات" ب"خطوات كبيرة وحاسمة تجاه الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي مقدمتها إدخال تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب بما يحقق أعلى درجات التوافق الوطني " .

 

                   

 

 

 

 

يونايتد برس انترناشونال ،انك. جميع الحقوق محفوظة 2012 ©

اتصل بنا