لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Aug 2012 09:27 AM

حجم الخط

- Aa +

مسلحون يقتلون شيخ قبيلة ونجله في سيناء بمصر

قتل مسلحون شيخ قبيلة ونجله في شبه جزيرة سيناء المصرية في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف لليوم السادس من حملة عسكرية على المتشددين في سيناء.

مسلحون يقتلون شيخ قبيلة ونجله في سيناء بمصر
قتل المسلحون شيخ القبيلة ونجله اليوم.

قال مصدر أمني إن مسلحين قتلوا بالرصاص شيخ قبيلة ونجله في شبه جزيرة سيناء المصرية اليوم الاثنين وذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف لليوم السادس من حملة عسكرية على المتشددين في المنطقة.

 

ووقع الهجوم أثناء حملة أمنية بدأت يوم الأربعاء الماضي بعد قتل 16 فرداً من حرس الحدود المصريين في الخامس من أغسطس/آب والذي انحت مصر باللائمة فيه على متشددين.

 

وتعد تلك اكبر عملية عسكرية في المنطقة منذ حرب مصر مع الكيان الإسرائيلي عام 1973.

 

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن قتل الشيخ وابنه.

 

وقال مصدر أمني في سيناء إن متشددين قتلوا بالرصاص شيخ القبيلة خلف المنيعي ونجله أثناء عودتهما من مؤتمر نظمه بعض زعماء القبائل للتنديد بالتشدد.

 

وقال مصدر آخر قريب من المتشددين في سيناء ان مئات المتشددين نظموا اجتماعاً سرياً ليل أمس الأحد لبحث كيفية ردهم على قيام الجنود المصريين بقتل خمسة إسلاميين متشددين في وقت سابق يوم أمس الأحد.

 

وأضاف المصدر إنهم اتفقوا على أن رد الفعل سيكون صارماً.

 

وجاءت الحملة العسكرية الأخيرة رداً على الغضب العام على قتل الجنود. وهي تعتبر اختباراً مبكراً للرئيس محمد مرسي وهو إسلامي معتدل انتخب في يونيو/حزيران لإثبات أن بإمكانه كبح جماح المتشددين الذين تثير أعمالهم على الحدود قلق كل من مصر وإسرائيل.