لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Aug 2012 03:49 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدين الضمان الاجتماعي

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية فجر اليوم الاثنين ما يقارب مليار ومائة مليون ريال في حسابات أكثر من 770 ألف حالة ضمانية. 

السعودية: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدين الضمان الاجتماعي

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية فجر اليوم الاثنين ما يقارب مليار ومائة مليون ريال في حسابات أكثر من 770 ألف حالة ضمانية، تمثل معاشات المستفيدين لشهر شوال، ليتمكن المستفيدون من شراء احتياجاتهم قبل عيد الفطر.

 

وتتمثل برامج الضمان الاجتماعي المساندة في برامج المساعدات الضمانية، الدعم التكميلي، الفرش والتأثيث، المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، تسديد جزء من فواتير الكهرباء، المساعدات النقدية لأجل الغذاء، برنامج التأمين الصحي، ترميم المنازل، والمشاريع الإنتاجية، حيث نفذ منها 7 برامج في حين أن برنامجي التأمين الصحي وترميم المنازل هما قيد الدراسة والتحليل حالياً.

 

وفقاً لموقع "سبق" السعودي اليوم الإثنين، أنهت وزارة الشؤون الاجتماعية الأسبوع الماضي صرف المساعدات المقطوعة للمتقدمين عليها.

 

كما أنهت الأربعاء الماضي صرف المعونة المالية التي أمر بها العاهل السعودي لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي من العجزة، وكبار السن، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، والمهجورات، والمتغيب عائلهن، وذلك لإعانة الأسر الضمانية المحتاجة لمواجهة متطلبات شهر رمضان المبارك، وهي المعونة البالغ قدرها 1.360.696.500.

 

وأودعت وزارة الشؤون الاجتماعية مطلع شهر رمضان المبارك الجاري 1.072.914.263 ريالاً في حسابات 778.926 حالة ضمانية، حيث يمثل ذلك المبلغ معاشات ومساعدات شهر رمضان.