لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Aug 2012 01:09 PM

حجم الخط

- Aa +

القاعدة تعلق إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف مطالبة بمضاعفة الفدية

ذكر وسيط قبلي أن تنظيم القاعدة تراجع في اللحظة الاخيرة عن اطلاق سراح نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي الذي يحتجزه منذ أكثر من أربعة أشهر، مطالبا بمضاعفة الفدية التي يريدها.

القاعدة تعلق إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف مطالبة بمضاعفة الفدية
الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن: عبد الله الخالدي

أفاد وسيط قبلي في اليمن أن تنظيم القاعدة تراجع في اللحظة الأخيرة عن إطلاق سراح نائب القنصل السعودي في عدن وطالب بمضاعفة الفدية التي تم الاتفاق عليها. وأوضح الوسيط أن المبلغ كان حدد بعشرة ملايين دولار غير أن خلافا بين عناصر في القاعدة جعل التنظيم يطالب ضعف المبلغ.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن  مصادر أمنية وقبلية  أن تنظيم القاعدة أفرج ليل السبت الاحد في جنوب اليمن عن الخالدي وتم تسليمه في مدينة شقرا في محافظة ابين الجنوبية، وذلك بعد وساطة قادها نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

إلا أن أحد الوسطاء القبليين في محافظة ابين قال صباح اليوم الاحد أنهم فوجئوا بتراجع القاعدة في آخر لحظة عند عملية الاستلام والتسليم، عن اطلاق سراح الدبلوماسي بسبب مبلغ الفدية.

وأضاف أن السبب الرئيسي لهذا التراجع هو خلاف بين عناصر القاعدة حول المبلغ المطلوب كفدية، موضحا أن المبلغ المتفق عليه هو عشرة ملايين دولار لكن الخاطفين طالبوا في آخر بضعف هذا المبلغ.

وخطف الخالدي بينما كان خارجا من منزله في حي المنصورة في عدن على ايدي مسلحين مجهولين، فيما أكدت السلطات السعودية ان الخالدي موجود لدى تنظيم القاعدة في اليمن، وطالبت الخاطفين بالافراج عنه.

واوضحت وزارة الخارجية السعودية حينذاك أن القاعدة تطالب مقابل الافراج عنه بأن تطلق الرياض سراح اسلاميين بينهم نساء، مسجونين في السعودية وبفدية مالية لم تحدد قيمتها.

ومنذ اختطافه بث تنظيم القاعدة أكثر من رسالة مصورة للدبلوماسي ناشد فيها العاهل السعودي تلبية مطالب خاطفيه للافراج عنه.