لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Apr 2012 01:11 PM

حجم الخط

- Aa +

القاهرة تستضيف (قمة إنقاذ العالم من التزوير وتمويل الإرهاب) الشهر الجاري

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 ـ 26 إبريل / نيسان الحالي "قمة إنقاذ العالم من التزوير والتزييف وغسل الاموال وتمويل الإرهاب" .

القاهرة تستضيف (قمة إنقاذ العالم من التزوير وتمويل الإرهاب) الشهر الجاري

تستضيف العاصمة المصرية خلال الفترة من 25-26  نيسان / ابريل الحالي (قمة إنقاذ العالم من التزوير والتزييف وغسل الأموال و تمويل الإرهاب) بحضور رئيس وزراء مصر كمال الجنزوري والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي .

 

وينظم المؤتمر معهد الأمم المتحدة لأبحاث الجريمة و العدالة UNICRI واتحاد المصارف العربية والإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال .

 

ويشارك في المؤتمر الأجهزة المعنية في الوطن العربي من الهئيات الحكومية ممثلة في وزارات الداخلية وهيئات الجمارك العربية وهيئات امن المعلومات ومكافحة الجريمة الإلكترونية بهدف التعرف علي التكنولوجيا الامنية ، وأنظمة الحماية وكيفية موجة التزويرفي العملات العربية والدولية طبقا لآخر الإصدارات الدولية ومكافحة التزييف في الوثائق والمستندات الحكومية مثل وثيقة السفر- شهادة المنشأ- بوالص الشحن- شهادات الميلاد والوفيات - البطاقات المدنية- بطاقات السحب الآلي .

 

و يناقش المؤتمر في أولى جلساتة القضية الفلسطنية وسيحضرها وزراء من دولة فلسطين وسيستعرضون التزوير الواقع علي (دولة فلسطين أرضا واقتصادا وشعبا)

 

وقال الأمين العام للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف المستشارحسام ابو العلا  في بيان صحفي تلقت "أريبيان بزنس " نسخة منه اليوم الأحد أن "المؤتمر سيناقش في جلسات (التزوير في الدواء) التي سيحضرها أخصائيون من هئيات مجلس وزار الصحة العرب ، وجلسات أخرى عن الجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات ، وجلسات عن غسيل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب ، وكيفية إحتراز ضباط الغلتزام لمواجهة غسيل الأموال طبقا لقرارات الإتفاقية العربية ومكافحة تمويل الإرهاب .

 

وأشار أبو العلا إلى أن "المؤتمر سيناقش التعاون الحكومي والأمني في جرائم تمويل الارهاب ، بمشاركة وزراء العرب وشخصيات بارزة في الوطن العربي وهئيات دولية لمناقشة الحد من الجريمة وكيفية مواجهتها طبقا للاتفاقيات العربية ".

 

وأوضح أنه "سيتم على هامش فعاليات المؤتمر تقديم جائزة باسم "النزاهة العربية"  ، مشيرا إلى أن "هذه الجائزة ستمنح لشخصيات أثرت حياة شعوبها في كافة مناحي الحياة الإقتصاد والطبية والعلوم الطبية والنواحي الإجتماعية

 

فيما ، أوضح رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف مطلق أبورقبة العتيبي أن " الإتحاد يهدف من خلال انشطته في مجال التدريب والمؤتمرات نشر ثقافة وتوعية الشعوب  الحكومية العربية ومواجهة الجريمة المنظمة ، وكافة الأخطار التي تواجه الوطن العربي  .

 

وقالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والموتمرات في الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال فاطمة سعيد ، أن " الأمين العام للإتحاد سيوقع بروتوكولا مع جامعة الاستقلال في دولة فلسطين علي هامش الموتمر، كما يناقش الإتحاد مع هيئات عربية مشروع الأكاديمية العربية لعلوم الابحاث لمكافحة التزوير والتزييف ، وعرض هذا المشروع علي الهيئات العربية في دولة الكويت مثل صندوق الكويتي للإئتمان وصندوق ائتمان التمويل الكويتي ومركز الأبحاث العلمية " ، مشددة على ضرورة أن يكون مشروع الأكاديمية العربية لعلوم الأبحاث لمكافحة التزوير والتزييف بمساهمة عربية خالصة " .