لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 7 Apr 2012 09:49 AM

حجم الخط

- Aa +

لجنة تجنيس أبناء المواطنات ترفع لرئيس دولة الإمارات أسماء 930 ممن استوفوا شروط اكتساب الجنسية

رفعت لجنة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بشأن تجنيس أبناء المواطنات كشوفا بأسماء "930" من أبناء المواطنات ممن استوفوا الشروط التي تؤهلهم لاكتساب جنسية الدولة عند بلوغهم الثامنة عشرة.

لجنة تجنيس أبناء المواطنات ترفع لرئيس دولة الإمارات أسماء 930 ممن استوفوا شروط اكتساب الجنسية
الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

رفعت لجنة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بشأن تجنيس أبناء المواطنات كشوفا بأسماء "930" من أبناء المواطنات ممن استوفوا الشروط التي تؤهلهم لاكتساب جنسية الدولة عند بلوغهم الثامنة عشرة وذلك لاستصدار المراسيم الخاصة بهم وفق الإجراءات والخطوات القانونية المتبعة.

ووفقا لوام، كانت اللجنة قد اعتمدت هذه الكشوف الواردة من وزارة الداخلية خلال الاجتماع الذي عقد بقصر الرئاسة برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة وحضور ممثلين عن وزارة شؤون الرئاسة والمجلس الأعلى للأمن الوطني وجهاز أمن الدولة و وزارة الداخلية.

يذكر بأن اللجنة قد كلفت وزارة الداخلية بحصر الفئات المستحقة جميعها من أبناء المواطنات والمستوفية لشروط اكتساب الجنسية وإعداد القوائم النهائية للفئات المشار إليها ورفعها إلى وزارة شؤون الرئاسة التي سترفع توصياتها بهذا الشأن إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لإصدار المراسيم الخاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كان قد أصدر بتاريخ 2 فبراير الماضي مراسيم اتحادية بمنح الجنسية لألف و117 من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم الجنسية وذلك بموجب أمر صاحب السمو رئيس الدولة بمنح أبناء المواطنات جنسية الدولة عند بلوغهم سن 18 عاما وتقضي التوجيهات السامية أيضا بمعاملة أبناء المواطنات معاملة المواطنين في مجالي التعليم والخدمات الصحية وإتاحة المشاركة لهم في الأنشطة الرياضية جميعها ومعاملتهم معاملة المواطنين في هذا المجال.