لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Apr 2012 03:14 PM

حجم الخط

- Aa +

عمر سليمان خارج سباق الرئاسة المصري بإعلان اعتذاره

اعتذر نائب رئيس جمهورية مصر العربية السابق عمر سليمان عن التقدم للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية .. موضحا أنه " حاول التغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الإدارية والتنظيمية والمادية ووجد أنها تفوق قدرته علي الوفاء بها ".

عمر سليمان خارج سباق الرئاسة المصري بإعلان اعتذاره
لقطة من المشهد التاريخي لعمر سليمان وهو يعلن تنحي حسني مبارك عن حكم مصر.

وام- اعتذر نائب رئيس جمهورية مصر العربية السابق عمر سليمان عن التقدم للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية .. موضحا أنه " حاول التغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الإدارية والتنظيمية والمادية ووجد أنها تفوق قدرته علي الوفاء بها ". 

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن سليمان في بيان أصدره الليلة الماضية إلى مؤيدي حملته .. " إعتزازه بثقتهم متمنيا لمصر المضي على الطريق نحو المستقبل ".

وأشارت وكالة إ ف ب إلى تصريح  اللواء سليمان في بيانه "انني اذ اعلن اليوم عن عزوفي عن الترشح مع تقديري لرغبة من توسموا في شخصي القدرة عليه، فاننى اعتز بهذه الثقة واتمنى لهذا الوطن العظيم أن يمضي على الطريق الصحيح نحو المستقبل، ولأظل جنديا مخلصا لتراب مصر الغالية فى كافة الظروف الحالية والقادمة".  اوضاف الرجل الذي عين نائبا للرئيس السابق حسني مبارك قبل اسقاطه بأيام في شباط/فبراير 2011، "حاولت حتى فجر امس ان أتغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الادارية والتنظيمية والمادية، ووجدت أنها تفوق قدرتي على الوفاء بها". 

 

ويحتاج المرشح للانتخابات الرئاسية الى توكيلات تأييد من 30 الف ناخب موزعين على 15 محافظة او الى دعم حزب ممثل بعضو واحد على الاقل في البرلمان او تأييد 30 نائبا في البرلمان.  وتقدم مرشح جماعة الاخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية خيرت الشاطر بأوراق ترشحه رسميا الخميس للجنة العليا للانتخابات.  وستجرى الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة في 23 و24 ايار/مايو على ان تنظم جولة الاعادة في 16 و17 حزيران/يونيو.