لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Apr 2012 03:32 PM

حجم الخط

- Aa +

السلاح النووي الإسرائيلي خطر على السلام العالمي

شن غانتر غراس الكاتب الألماني الحائز على جائزة نوبل هجوما شعريا على كيان إسرئيل متهما إياه بتهديد السلام العالمي من خلال ترسانته النووية التي قد يستخدمها لتدمير إيران، ونشر غراس قصيدة بعنوانك " مايجب أن يقال".

السلاح النووي الإسرائيلي خطر على السلام العالمي
غانتر غراس ضرب عش الدبابير بقصيدة

شن غانتر غراس الكاتب الألماني الحائز على جائزة نوبل هجوما شعريا على كيان إسرئيل متهما إياه بتهديد السلام العالمي من خلال ترسانته النووية التي قد يستخدمها لتدمير إيران وفقا لصحيفة دير شبيغل.

 

ونشر غراس اليوم قصيدة أثارت استنكارا وغضبا في ألمانيا لانتقاده كيان إسرائيل إزاء إيران. غراس هو أشهر مؤلف ألماني ونال عام 1999 جائزة نوبل للأداب لكنه اليوم نشر قصيدة عنوانها: " ما يجب أن يقال؟" وفحواها إن ما يجب أن يقال هو إن السلاح النووي في كيان إسرائيل يهدد السلام العالمي وكذلك تصعيد موقفها من إيران.

 

 

كما انتقد غراس بلده ألمانيا في القصيدة مستنكرا تقديم غواصات دولفين التي يمكنها إطلاق صواريخ برؤوس نووية. يطال غراس في القصيدة التي نشرت اليوم في صحف أوروبية عديدة، بمراقبة السلاح النووي الاسرائيلي وكذلك الحال مع مراقبة المنشآت النووية الإيرانية من قبل هيئة دولية يوافق عليها البلدان.  وردت سفارة الكيان في برلين على القصيدة بعنوان مشابه وهو "ما يجب قوله" لكنها ألمحت إلى جرائم أوروبا التي ذهب ضحيتها اليهود. وبدأت صحف أوروبية بملة تنديد ضد اشاعر الألماني وقصيدته دعما لكيان إسرائيل.