لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Apr 2012 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول أردني يقول أن الحدود العراقية مفتوحة لدخول شاحنات الخضار الأردنية وآخر يؤكد العكس

أكدت وزارة الزراعة الاردنية أن الحدود العراقية مفتوحة أمام شاحنات الخضار والفواكه الأردنية ، إلا أن رئيس الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه يؤكد عكس ذلك .

مسؤول أردني يقول أن الحدود العراقية مفتوحة لدخول شاحنات الخضار الأردنية وآخر يؤكد العكس

أكد أمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة أن الحدود العراقية مفتوحة أمام شاحنات الخضار والفواكة الأردنية  ، موضحا أن الجهات الرسمية العراقية أبدت موافقتها على دخول الخضار الأردنية إلى أسواقها .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن الطراونة اليوم الأربعاء قوله إنه " لم تصلنا أية معلومات عن تواجد شاحنات خضار على الحدود العراقية" ، مؤكدا أن "الجهات الرسمية العراقية أبدت موافقتها على دخول الخضار الأردنية إلى أسواقها" .

وأكد الطراونة أن "مديرية التراخيص والحدود التابعة للوزارة لم تبلغ عن وجود شاحنات خضار اردنية على الحدود العراقية"، داعيا المزارعين والمصدرين الأردنيين التنسيق مع نظرائهم العراقيين لتصدير الخضار الأردنية إلى الأسواق العراقية.

من جهته ، قال رئيس مجلس ادارة الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكة زهير جويحان أن "الحدود العراقية لم تفتح أبوابها أمام صادرات الخضار الأردنية"،مطالبا الجهات العراقية بتفعيل ما صرح به السفير العراقي في الأردن أخيرا عن فتح الأسواق العراقية أبوابها أمام الصادرات الأردنية من الخضار والفواكة.