لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Apr 2012 04:09 AM

حجم الخط

- Aa +

بلاغ ضد "الشاطر" و "أبو اسماعيل" و"نور" يطالب بعدم قبول ترشحهم للرئاسة المصرية

تقدم الإعلامي المصري ناجي أبو النجا بثلاثة بلاغات الثلاثاء، ضد المرشحين الثلاثة لرئاسة الجمهورية، المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين، والدكتور أيمن عبد العزيز نور، لعدم لياقتهم صحيا، والدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، طاعنا في انتماءاته الخاصة.

بلاغ ضد "الشاطر" و "أبو اسماعيل" و"نور" يطالب بعدم قبول ترشحهم للرئاسة المصرية
المهندس خيرت الشاطر أحد المرشحين لرئاسة مصر

تقدم الإعلامي ناجي أبو النجا، رئيس حزب الأغلبية الصامتة "تحت التأسيس"، بثلاثة بلاغات الثلاثاء، للنائب العام، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، ضد المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين، والدكتور أيمن عبد العزيز نور، والدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشحين لرئاسة الجمهورية.

ووفقا لليوم السابع، طالب "أبو النجا" فى بلاغه للنائب العام، بعدم قبول ترشح "الشاطر" و"نور" و"أبو إسماعيل"، وقال إنه تقدم بالبلاغ عملا بأحكام المادة 25 من قانون الإجراءات التي تكفل لكل مواطن حق الإبلاغ عن جريمة يراها، وذلك تغاضياً عن العفو المشكوك فيه أخيراً في الجرائم المخلة بالشرف "التزوير، غسيل الأموال"، بحسب البلاغ.

وأوضح مقدم البلاغ أن "الشاطر" و"نور" حصلا على عفو صحي في الفترة السابقة، وطالب أقاربهما ومحاميهما بالإفراج عنهما لما يتعرضا له من ضرر البالغ وعدم قدرتهم على الاستمرار، نظراً لما يعانياه من أمراض، وقدما مئات البلاغات والمستندات والوثائق تثبت أنهم مرضى، مضيفاً "فإن صح ذلك فقد أوصانا الله سبحانه وتعالى أن نستخلف القوي الأمين، وبذلك لا يحق لـ"الشاطر" و"نور" الترشح لمنصب رئيس الجمهورية الحساس لأنه منصب يحتاج لمرشح قوي غير عليل وقادر على الإدارة".

وأضاف البلاغ: أما إذا كانا قد تحايلا على القانون وعلى السلطات المختصة بتقديم مستندات تثبت مرضهم على غير الحقيقة، فيجب التحقيق معهما فيما قدماه من وثائق ليتم الإفراج عنهما، لأن الجريمة هي سرقة وطن".

وبالنسبة لحازم صلاح أبو إسماعيل، أشار "أبو النجا" فى البلاغ إلى أنه يطعن فيما سرب وتم تداوله حول جنسية والدته الأمريكية، وتلك الملايين التي ينفقها منذ سنوات للدعاية الانتخابية وما زال ينفقها والتي تخطت سقف الملايين المزعومة، مضيفاً أنه يطعن أيضاً فى انتماءاته الخاصة وأجندته الممولة من أمير قطر.

وطالب البلاغ برفع أوراق ترشح "الشاطر" و"نور" و"أبو إسماعيل" كمرشحين مطعون فيهم.