لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Apr 2012 04:59 PM

حجم الخط

- Aa +

منحة من اليونيسف للأردن لدعم استضافة الطلبة السوريين بـ 1.6 مليون دولار

وقعت الأردن مع اليونيسف على اتفاقية بقيمة 1.6 مليون دينار بهدف دعم الحكومة الأردنية في تحمل الأعباء الناجمة عن استضافة الطلبة السوريين في مدارس المملكة .

منحة من اليونيسف للأردن لدعم استضافة الطلبة السوريين بـ 1.6 مليون دولار
جعفر حسان وزير التخطيط الأردني

 وقّع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر عبد حسان اليوم الثلاثاء اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بقيمة 1.6مليون دولار، بهدف دعم الحكومة الأردنية في تحمل الأعباء الناجمة عن استضافة الطلبة السوريين في مدارس وزارة التربية والتعليم للفصل الثاني للعام الدراسي 2011/201، والبالغ عددهم 5500 طالب وطالبة.

 

و نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن حسان قوله أن "الإتفاقية تتضمن دعم الرسوم المدرسية وأثمان الكتب المقررة، والمدارس المستأجرة، ودروس التقوية التعويضية بالإضافة إلى النشاطات الاجتماعية".

 

وأكد حسان أن "الإتفاقية تأتي في ظل جهود الوزارة الرامية لدعم قطاع التعليم وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة جراء تدفق السوريين اليها منذ مارس / أذار من العام الماضي ، بالإضافة إلى العراقيين المقيمين في الأردن الأمر الذي شكل ضغطا كبيراً على مدارس وزارة التربية والتعليم الأردنية.

 

وأوضح وزيرالتخطيط والتعاون الدولي الأردني أن"الإتفاقية تهدف إلى تقديم الدعم المالي لوزارة التربية التعليم لتمكينها من تحمل الأعباء الإضافية الناجمة عن استضافة الطلبة السوريين للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012، والذين وصل عددهم إلى حوالي 5500 طالب وطالبة.

 

وكانت وثيقة رسمية جديدة صادرة عن مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان، كشفت قبل أيام عن وجود 8386 لاجئاً سورياً على الأراضي الأردنية.