لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Apr 2012 10:35 AM

حجم الخط

- Aa +

فرنسا : ترحيل متشددين اسلاميين في اعقاب هجوم تولوز

قرار الطرد سيشمل أيضا ائمة من السعودية وتركيا، ومتشدداً تونسياً بسبب دعواتهم الى قتل من يرتدون عن الاسلام وتوقع أن تجري قريباً عمليات طرد اخرى.

فرنسا : ترحيل متشددين اسلاميين في اعقاب هجوم تولوز

أعلنت فرنسا الاثنين 2 أبريل/ نيسان، عن ترحيل 2 من المتشددين الاسلاميين، وكشفت عن عزمها ترحيل 3 آخرين، في أعقاب الهجوم الذي شهدته مدينة تولوز وأسفر عن سقوط 7 قتلى، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

 

 

وقال وزير الداخلية كلود جيان في تصريح صحفي إنه تم ترحيل الشخصين عملا بقوانين تهدف الى حماية الدولة والحفاظ على الامن العام. واضاف: "نحن لا نقبل التطرف الاسلامي. وليس هذا موقفاً جديدًا، لكن بعد ما حدث في تولوز ومونتوبان يجب ان نكون أكثر يقظة من ذي قبل".

 

ووأضاف أن قرار الطرد سيشمل أيضا ائمة من السعودية وتركيا، ومتشدداً تونسياً بسبب دعواتهم الى قتل من يرتدون عن الاسلام. وتوقع أن تجري قريباً عمليات طرد اخرى.

 

وأشار جيان ان متشدداً اسلامياً من اصل جزائري حكم عليه من قبل لدوره في هجوم ارهابي في مراكش عام 1994 طرد بسبب عودته الى اقامة صلات مع حركات اسلامية متشددة. وذكر أن واعظا ينحدر من دولة مالي طرد لدعوته الى معاداة السامية ودفاعه عن النقاب.

 

ويذكر ان الشرطة الفرنسية اعتقلت اشخاصًا يشتبه بانهم متشددون في مداهمات في 30 من مارس/ آذار في عدة مدن فرنسية.

 

وقالت مصادر الشرطة ان تلك المجموعة التي أوقفت ضمت محمد الشملان زعيم مجموعة "فرسان العزة" المتطرفة المنحلة.

 

كما تم ضبط أسلحة خلال اعتقال الشملان في منطقة نانت في غرب البلاد. وذكر مدير المخابرات الداخلية الفرنسي برنار سكارتشيني في تصريحات صحفية أن أعضاء "فرسان العزة" ربما كانوا يخططون لعملية اختطاف مسؤولين حكوميين.