لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Apr 2012 11:29 AM

حجم الخط

- Aa +

قطان: تأشيرات دخول المصريين إلي السعودية موقوفة تماماً

سفير المملكة : تأشيرات دخول المصريين إلي السعودية "موقوفة تماماً"، ولن يعطي أي مصري تأشيرة في الوقت الحالي بعد إغلاق السفارة والقنصليات السعودية في القاهرة"

قطان: تأشيرات دخول المصريين إلي السعودية موقوفة تماماً
السفير المصري وإلى اليسار نظيره السعودي في القاهرة

قال أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، إن تأشيرات دخول المصريين إلي السعودية "موقوفة تماماً"، وقال" لن يعطي أي مصري تأشيرة في الوقت الحالي بعد إغلاق السفارة والقنصليات السعودية في القاهرة" واشار قطان لصحيفة الشرق السعودية "إلي وجود جهود دبلوماسية مصرية علي أعلي المستويات لحل المشكلة وإعادة فتح السفارة والقنصليات من جديد"، وفقًا ما ورد بصحيفة "البديل".

 

 

ونقلت الصحيفة عن الدكتور عبد الله صادق دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري أن هناك اتجاهاً لتشكيل لجنة من المجلس ورجال أعمال من البلدين لحل الأزمة، وأضاف دحلان"اتصلت برئيس مجلس الأعمال من الجانب المصري المهندس إبراهيم نخلة واتحاد الغرف المصرية واتفقنا علي التدخل كرجال أعمال لتقريب وجهات النظر خصوصاً أن بقاء العلاقات الدبلوماسية مهم لاقتصاد البلدين".

 

وقال دحلان:"لم أتوقع أن يصل الأمر إلي تعليق العلاقات الدبلوماسية وتصرفات بعض المصريين عند السفارة السعودية وقنصليات المملكة كانت مهينة".

 

وتابع:"هناك صدمة كبيرة عند رجال الأعمال السعوديين والمصريين جراء تطور الأحداث بهذا الشكل ونحن كرجال أعمال نؤكد أننا سنعمل علي بكل جهدنا لإعادة العلاقات وهناك تنسيق مباشر مع زملائنا في مجلس الأعمال السعودي المصري الذين يحرصون كل الحرص علي بقاء واستمرار العلاقات المتميزة".

 

وأشار دحلان إلي أن هناك ١٠٠ألف عامل مصري يعملون الاستثمارات السعودية في مصر وأن تردي العلاقات بين البلدين قد يؤثر علي الجانب الاقتصادي