لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Apr 2012 07:10 PM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يعد المشير بحل قريب للأزمة

أكد العاهل السعودي خلال اتصال هاتفى مع المشير الطنطاوي أنه سينظر في أمر الأزمة الحالية خلال الأيام المقبلة وفقاً للظروف ومصلحة البلدين.

العاهل السعودي يعد المشير بحل قريب للأزمة
العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز

ذكر تقرير اليوم السبت أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أكد خلال اتصال هاتفى مع المشير محمد حسين طنطاوي أنه سينظر في أمر الأزمة الحالية بشأن سحب سفير المملكة من مصر خلال الأيام المقبلة وفقاً للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من "تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين".

 

ووفقاً لصحيفة "الوفد" المصرية اليوم السبت، كان المشير  قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم السبتً تطرق خلاله "للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين".

 

وأعرب طنطاوي عن أمله في إعادة المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى مصر للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.

 

وكانت السعودية استدعت اليوم السبت سفيرها في مصر "للتشاور" بسبب الاحتجاجات في مصر ومحاولات اقتحام السفارة السعودية وقنصلياتها.

 

وكان مصريون نظموا مظاهرات خارج السفارة احتجاجاً على اعتقال المحامي المصري والناشط الحقوقي في المملكة "أحمد الجيزاوي".

 

وقال نشطاء مصريون إن المحامي أحمد الجيزاوي اعتقل لإهانة الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد رفع دعوى قضائية ضد السعودية لإساءة معاملة مواطنين مصريين في السجون السعودية.

 

في حين قالت السعودية إن المحامي اعتقل لحيازته كمية من المخدرات.