لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Apr 2012 04:12 PM

حجم الخط

- Aa +

سوريا وإيران تختصران المدة الزمنية لتطبيق الرسم الجمركي 4% اعتباراً من اليوم السبت

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة السوري ونظيره الإيراني اختصار المدة الزمنية لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين بحيث يتم تطبيق الرسم الجمركي 4 % اعتباراً من اليوم السبت.  

سوريا وإيران تختصران المدة الزمنية لتطبيق الرسم الجمركي 4% اعتباراً من اليوم السبت

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد الشعار ووزير الصناعة والتجارة الإيراني مهدي غضنفري اختصار المدة الزمنية لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين حول الرسم الجمركي بحيث يتم تطبيق الرسم الجمركي 4 بالمائة على المنتجات المشمولة بالاتفاقية اعتباراً من اليوم السبت.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السورية "سانا" اعتبر الجانبان أن معرض المنتوجات السورية هو ثمرة من ثمار اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين مشددين على ضرورة العمل لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين ورفع كل العقبات التي تعترض ذلك.

 

وأشارا إلى أن العلاقات بين البلدين هي علاقات استراتيجية في شتى المجالات ويجب العمل من خلال رجال الأعمال والمنتجين في البلدين على الارتقاء بمستوى التبادل التجاري لتوسيع مجال التعاون الثنائي ليشمل قطاعات هامة أخرى كالترانزيت والمصارف والنقل.

 

يذكر أن المعرض هو الأول من نوعه بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ منذ الحادي والعشرين من مارس/آذار الماضي.

 

يشارك في معرض المنتوجات السورية نحو 300 شركة سورية في مجال الصناعات النسيجية والصناعات الهندسية والكيماوية والدوائية والتجميل والغذائية والجلدية وغيرها وسيستمر المعرض مدة خمسة أيام.