لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Apr 2012 03:34 PM

حجم الخط

- Aa +

فريق دفاع سعودي يتطوع للدفاع عن أحمد الجيزاوي

محامون سعوديون يتطوعون للدفاع عن الجيزاوي حرصاً على العلاقات السعودية المصرية وتشديدات أمنية حول سفارة السعودية تحسبًا لأى احتجاجات أخرى 

فريق دفاع سعودي يتطوع للدفاع عن أحمد الجيزاوي

توجه اليوم وفد من المحامين السعوديين إلى القنصلية المصرية بجدة، لتقديم طلب للقنصل العام القائم بأعمال السفارة ماهر المهدى، للتطوع بالدفاع عن أحمد الجيزاوى المتهم فى قضية تهريب حبوب مخدرة، وذلك بصحبة محمود الرفاعى المحامى المصرى، والمستشار القانونى المقيم بالمملكة العربية السعودية، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 


والمحامون أسماؤهم عبد الرحمن راشد محمد السهيلى ومحمد سعيد محمد الحمرى، وحاتم إبراهيم شتيفى.

 

وأوضح محمد سعيد الحمرى أحد المحامين السعوديين أن التحقيقات مازالت مستمرة ولا صحة لما ينشر فى الصحف سواء المصرية أوالسعودية مكتفيًا بالقول إنهم واثقون فى القضاء السعودى وقادرون على إثبات براءة المتهم المصرى أحمد الجيزاوى حتى يهدأ الشارع المصرى الذى نكن له كل الحب والتقدير.

 

وأشار المحامون إلى أنهم قرروا الدفاع عن الجيزاوى حرصًا منهم على العلاقات الطيبة التى تربط الشعبين المصرى والسعودى مشيرين إلى أن الحديث عن القضية فى وسائل الإعلام هو ما أعطاها شكلا أكبر بكثير من حجمها.

 

فيما توجهه المستشار القانونى للقنصلية المصرية بجدة ياسر علوانى لإدارة مكافحة المخدرات حتى يتم تمكين الجيزاوى من عمل الوكالة الشرعية لهم لكى يبدأوا فى الإجراءات القانونية وفى حضور التحقيقات أمام جهات التحقيق والمحاكم.

 

وفي نفس السياق، أحاطت قوات الأمن المركزى مبنى سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة اليوم السبت، بطوق أمنى تحسبًا لأى وقفات احتجاجية على خلفية اعتقال المحامى المصرى أحمد الجيزاوى.

 

جاء ذلك بعدما نفت شاهندة فتحى زوجة الجيزاوى ما نشرته جريدة "عكاظ" السعودية حول التحقيقات مع الجيزاوى.

 

يشار إلى أنه قد تظاهر العشرات أمام مقر السفارة السعودية أمس الجمعة مرددين الهتافات المعادية للسلطات السعودية والمجلس العسكرى، ورافعين لافتات منددة لاعتقال الجيزاوى ومطالبين بسحب السفير المصرى من السعودية واسترداد كرامة المصريين بالخارج.