لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Apr 2012 12:55 PM

حجم الخط

- Aa +

كيف تحايل الفرنسيون على منع تويتر في الانتخابات الرئاسية

التحايل على منع نشر نتائج الانتخابات على تويتر تم بلغة رموز استخدمت الحرب العالمية الثانيةـ وإلا فالغرامة هي 75 ألف يورور

كيف تحايل الفرنسيون على منع تويتر في الانتخابات الرئاسية
كارلا بروتي تضع طفلتها الأولى من ساركوزي

بدأ الفرنسيون بالتحايل على قرار منع نشر نتائج الانتخابات الرئاسية على تويتر، باستخدام أسلوب من الحرب العالمية الثانية وهو اعتماد كلمات رمزية بمعان أخرى وفقا لفرانس 24. فقد صدر قرار يمنع نشر نتائج الانتخابات الفرنسية بأي وسيلة بما فيها تويتر وإلا فالغرامة هي 75 ألف يورور، حتى يتم الإعلان النهائي من كل مراكز الانتخاب في وقت واحد.

ونظرا لأن 10 موظفين فقط كانوا يراقبون تويتر، شعر الفرنسيون بمتعة التلاعب بهم ومخالفة القانون بطرق مبتكرة.

لكن بعض الخبثاء تحايلوا بطرق طريفة تذكر بما فعله الفرنسيون للكلام المرمز أيام الحرب العالمية الثاني وما اعتمدته المقاومة الفرنسية خوفا من الرقيب الألماني. نتيجة لذلك أصبح يشار للرئيس ساركوزي باسم نبيذ توكاجي نسبة لنبيذ هنغاري معروف في فرنسا، أو ساعة روليكس كناية عن اهتمام ساركوزي بمظاهر ونمط حياة الفخامة.

أما منافسه فرانسوا هولند فقد استعاض الفرنسيون على تويتر بجبنة جودا ذات الأصول الهولندية، أو حلوى فلانباي كناية عن بدانة المرشح هولند. فيما نالت مرشحة اليمين ماري لو بين ألقاب ديكتاتورية أو حيوانات القوارض، أما المرشح الشيوعي جان لوك ميلينشون فقد استعاض الفرنسيون عن اسمه في تويتر بالطماطم الفاسدة أو أي شيء يرتبط بالاتحاد السوفياتي السابق.