لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Apr 2012 10:15 AM

حجم الخط

- Aa +

محاولات لحل مشكلة العمالة الإندونيسية في السعودية

اكد وكيل وزارة العمل رغبة جميع الأطراف السعودية والإندونيسية في تحسين دورة العمل التعاقدي المؤقت، وحماية العمال في الدول التي يعملون بها.  

محاولات لحل مشكلة العمالة الإندونيسية في السعودية
عاملات إندونيسيات

ذكر تقرير اليوم الأربعاء تأكيد وكيل وزارة العمل السعودية رغبة جميع الأطراف السعودية والإندونيسية في تحسين دورة العمل التعاقدي المؤقت، وحماية العمال في الدول التي يعملون بها.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليومية، رأس وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان الوفد السعودي المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية ـ الإندونيسية المشتركة التي بدأت أعمالها يوم الإثنين الماضي في إندونيسيا وشارك فيها عدد من ممثلي الجهات الحكومية بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال السعوديين.

 

وتناقش اللجنة، خلال اجتماعاتها التي تستغرق خمسة أيام، سبل التعاون المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وحضر وكيل وزارة العمل اجتماعات (حوار أبوظبي2)، الذي أقيم في الفلبين في الفترة من 17-19/4/2012م ، حيث أكد "الحميدان" أهمية النتائج التي توصلت لها تلك الاجتماعات لتحسين ظروف العمالة في الدول المرسلة والمستقبلة لها.

 

وشارك في اجتماعات مانيلا عدد من الدول من بينها السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وعمان أفغانستان وبنغلاديش والصين والهند وإندونيسيا وماليزيا ونيبال وباكستان والفلبين وسنغافورة وسيريلانكا وتايلاند وفيتنام، اتفقوا في ختام لقائهم التشاوري على تبني عدد من المبادئ التوجيهية، وتذليل الظروف التي تواجهها الأطراف المعنية بالعمالة في القارة الآسيوية، كما تمت مناقشة برنامج حماية الأجور، ونظام تصديق عقود العمل إلكترونياً.