لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Apr 2012 05:03 PM

حجم الخط

- Aa +

ميناء خليفة يتسلم آخر دفعة من الرافعات الجسرية العملاقة

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ عن وصول الدفعة الثانية والأخيرة من الرافعات الجسرية العملاقة لمناولة الحاويات بين السفن والرصيف (STS) من نوع “سوبر بوست باناماكس” إلى ميناء خليفة حيث رست الرافعات الثلاث في ميناء خليفة بعد رحلة بحرية من مرفأ شركة شانغهاي زينوا للصناعات الثقيلة المحدودة ((ZPMC في الصين.

ميناء خليفة يتسلم آخر دفعة من الرافعات الجسرية العملاقة

يتبع هذا الإعلان الاحتفال بوصول أول دفعة من الرافعات الذي أقيم في فبراير الماضي في جزيرة الميناء والذي حضره الدكتور سلطان الجابر، رئيس شركة أبوظبي للموانئ،  و محمد الشامسي، نائب الرئيس لوحدة الموانئ ، ومارتن فان دي ليند، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي.

وقال محمد الشامسي:”يكمل وصول هذه الدفعة الأخيرة من الرافعات أحد أهم الإنجازات التي يشهدها ميناء خليفة حيث نستعد لافتتاح المرحلة الأولى منه في الربع الأخير من العام الحالي. يسعدنا وصول هذه الرافعات ونود أن نتقدم بالشكر إلى شركة شانغهاي زينوا للصناعات الثقيلة المحدودة. لقد تم الانتهاء من 96% من المرحلة الأولى في ميناء زايد ونتطلع للاحتفاء به بعد اكتماله في نهاية هذا العام حيث سيصبح مركزاً لمناولة الحاويات التجارية في أبوظبي.”

وتعد هذه الرافعات من أكبر الرافعات في فئتها في العالم حيث يصل ارتفاع المنصات العلوية فيها لتعليق الحاويات إلى 44 متراً وستستخدم في مناولة حمولات تصل حتى 110 أطنان بين الرصيف وسفن الحاويات. وسوف تتضمن قدرة ميناء خليفة الاستيعابية في المرحلة الاولى على مناولة 2 مليون حاوية نمطية و8 مليون طن من البضائع العامة بالاضافة الى  مناولة 4 ملايين طن سنوياً من شحنات المواد الخام عبر الرصيف المخصص في الميناء لشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) والذي تم تدشينه سابقاً في عام 2010. وبحلول عام 2030، فإن ميناء خليفة سيكون قادراً على مناولة 15 مليون حاوية نمطية  و35 مليون طن من الشحنات العامة سنوياً.