لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Apr 2012 11:28 AM

حجم الخط

- Aa +

18 مليون درهم أرباح شركة "تمويل" للربع الأول من 2012

سجلت "تمويل" خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2012 أرباحاً صافية بلغت 18 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ 27 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي

18 مليون درهم أرباح شركة "تمويل" للربع الأول من 2012

أعلنت شركة "تمويل" المتخصصة في حلول التمويل العقاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2012، والتي تظهر استمرار الربحية في ظل ازدياد استقرار سوق العقارات المحليّة.

حيث سجلت "تمويل" خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2012 أرباحاً صافية بلغت 18 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ 27 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ويعزى انخفاض صافي أرباح هذا الربع بشكل رئيسي إلى تجنيب مخصصات إضافية مدفوعة لمرة واحدة بقيمة 21,6 مليون درهم، مخصصة لدعاوى قضائية.

في حين ارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة، قبل تجنيب المخصصات، إلى 48,5 مليون درهم مقارنة مع 43 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال عبد الله علي الهاملي، رئيس مجلس إدارة "تمويل": "يسعدني الإعلان عن النتائج المالية التي حققتها "تمويل" خلال الربع الأول لهذا العام. إذ تلتزم "تمويل" بدعم قطاع العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستواصل مضيها قدماً في تقديم أفضل الحلول المبتكرة للتمويل العقاري بهدف دعم تعافي هذا القطاع الاستراتيجي على المدى الطويل".

وقال فارون سود، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "تمويل": بالرغم من مخصصات الدعاوى القضائية التي تم تجنيبها لمرة واحدة فقط، فقد تحسنت مستويات الأرباح التشغيلية للشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي. كما ساهمت صفقة التمويل الناجحة التي قمنا بها خلال الربع الأول في تعزيز استدامة الشركة وترسيخ نموذج أعمالها".

وكان الربع الأول حافلاً بالنتائج الإيجابية بالنسبة لـ "تمويل"؛ فقد نجحت الشركة بالحصول على تمويل بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من خلال إصدار صكوك مقيّمة بالدولار الأمريكي. كما قامت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني مؤخراً برفع تصنيف الشركة على المدى الطويل درجتين من BBB- إلى BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما حازت"تمويل" على المرتبة الأولى في نتائج المسح الذي أجرته "أريبيان بزنس" لأفضل 25 شركة أداءً في دبي"، والذي تتبع التغير في أسعار أسهم الشركات المدرجة في "سوق دبي المالي" و"ناسداك دبي" خلال الربع الأول من عام 2012.