لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Apr 2012 01:06 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الزراعة السعودية تعتزم توظيف سعوديات

تعتزم وزارة الزراعة السعودية توظيف نساء سعوديات لأول مرة في جهازها.    

وزارة الزراعة السعودية تعتزم توظيف سعوديات
تعتزم وزارة الزراعة السعودية توظيف نساء سعوديات في جهازها.

ذكر تقرير اليوم الخميس أن وزارة الزراعة السعودية تعتزم توظيف نساء سعوديات.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، كشف وزير الزراعة فهد بالغنيم أمس الأربعاء عن توجه وزارته لتوظيف سعوديات في قطاعات الوزارة، مشيرا إلى بدء إجراء تعديلات على أحد المباني التابعة لها ليلائم عمل المرأة.

 

وذكر "بالغنيم" عقب اجتماع الـ 107 لمجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء أمس الأربعاء، أن الوزارة بصدد تسليم وزارة الإسكان قطعة أرض تابعة لها في إحدى مناطق المملكة - دون أن يسميها - تمهيداً لإنشاء وحدات سكنية، مؤكداً أن وزارته ستدعم وزارة الإسكان في حال رغبة الأخيرة بقطع أراض تابعة للزراعة لإنشاء وحدات سكنية، لافتاً إلى أن الأراضي التابعة لوزارة الزراعة المتاحة لإنشاء وحدات سكنية داخل النطاق العمراني هي المتنزهات والحدائق والمشاتل، مشدداً على أنه لا نية لدى الوزارة في منح الشباب قطع أراض للاستفادة منها في العمل الزراعي.

 

وأشار الوزير إلى فتح باب استيراد المواشي من دول جنوب أميركا، باعتبارها مصدرا جيدا للمواشي، وزيادة كميات استيراد المواشي من أستراليا، والعودة مرة أخرى للاستيراد من نيوزيلندا، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار المواشي في المملكة.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، أكد الوزير أن هيئة الري والصرف في الأحساء تعمل حالياً على مشروع لتحويل جميع قنوات الري إلى مواسير تحت الأرض، وذلك من خلال 5 مراحل، 3 منها يجري تنفيذها، والمرحلة الرابعة جرى طرحها، والخامسة جرى اعتماد المبالغ المالية لها، والمراحل الأخرى سيتم طلب المبالغ المالية لها في العام المقبل لاستكمال باقي المشروع.

 

وذكر أن الوزارة تجري حالياً تنسيقاً مع الهيئة العامة للحياة الفطرية للاستفادة من المحميات المنتشرة في المملكة كمراع للنحل، وإصدار بطاقات للنحالين تخولهم الوصول إلى المحميات لمتابعة خلاياهم النحلية داخل أسوار المحميات، لافتاً إلى أن وزارته، اعتمدت أخيراً نظاما جديدا لمهنة "المناحل".