لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Apr 2012 02:59 PM

حجم الخط

- Aa +

بلحسن الطرابلسي شقيق زوجة بن علي المخلوع يواجه الترحيل من كندا

طلب صهر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، بلحسن طرابلسي بمحاكمة مغلقة قد رفض للجلسة المقررة يوم 23 ابريل لتبقى جلسة علنية بحضور إعلامي مع وقف لحظر النشر الذي فرض على وثائق تزعم تعرضه وعائلته لتهديدات وخطة لتصفيته في كندا عقب وصوله في يناير من العام الماضي

بلحسن الطرابلسي شقيق زوجة بن علي المخلوع يواجه الترحيل من كندا
شقيق ليلى طرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي

  أشارت صحف كندية إلى أن طلب صهر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، بلحسن طرابلسي بمحاكمة مغلقة قد رفض للجلسة المقررة يوم 23 ابريل لتبقى جلسة علنية بحضور إعلامي مع وقف لحظر النشر الذي فرض على وثائق تزعم تعرضه وعائلته لتهديدات وخطة لتصفيته في كندا عقب وصوله في يناير من العام الماضي. 

 

ومنذ التسعينيات كان الطرابلسي يتمتع بإقامة دائمة في كندا لكن الحكومة الكندية قررت نزع إقامته نظرا لانه لم يمضي سنيتن على الأقل من السنوات الخمس الماضية، وستعقد جلسة يوم 23 أبريل للنظر في الاستئناف الذي تقدم به طرابلسي للاحتفاظ بإقامته. 

 

 

وتظهر الوثائق تقدم طرابلسي بطلب لجوء إلى كندا مع مطالبته بجلسة مغلقة للنظر في طلبه، بدواعي تخوفه من تسرب نبأ طلبه اللجوء إلى تونس مما يهدد أقربائه بمخاطر جسيمة في تونس. 

 

وبحسب وثائق ويكيليكس فإن طرابلسي هو أحد أكثر الشخصيات التونسية فسادا في نظام الديكتاتور المخلوع بن علي. وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن الطرابلسي الذي غادر تونس إلى كندا قبل 14 يناير 2011، بعث بـ”رسالة اعتذار إلى تونس الحبيبة وشعبها الأبي”، أشار فيها إلى أنه يريد العودة إلى تونس “بكل تلقائية.. ومهما كلفه ذلك من ثمن”. مما يشير إلى أن طرابلسي يخطط لجميع الاحتمالات بما فيه اضطراره لمواجهة العدالة في تونس.