لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Apr 2012 10:14 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر القابضة تشتري مجموعة فنادق في سردينيا الإيطالية

تشير بعض المصادر انه من المتوقع أن تكشف قطر القابضة عن صفقة في قطاع العقارات والفندقة بجزيرة سردينيا الإيطالية.

قطر القابضة تشتري مجموعة فنادق في سردينيا الإيطالية
سيردينيا الإيطالية

تشير بعض المصادر انه من المتوقع أن تكشف قطر القابضة عن صفقة في قطاع العقارات والفندقة بجزيرة سردينيا الإيطالية تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة.

 

وقال المصدر أنها ستكون صفقة كبيرة وسيسافر أمير قطر إلى ايطاليا للتوقيع، كما أنه من المرجح إعلان الصفقة التي تتضمن عقارات في كوستا سميرالدا يوم الثلاثاء.

 

وكوستا سميرالدا مقصد سياحي في شمالي سردينيا يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة وناديا للجولف، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قطر القابضة التابعة لجهاز قطر للاستثمار.

 

وتشكل الصفقة الجديدة أحدث حلقة في سلسلة عمليات استحواذ على عقارات أوروبية من جانب قطر. ومن بين الاستثمارات المتميزة لصندوق الثروة السيادية القطري متاجر هارودز في لندن ومقر كريدي سويس في كناري وارف.

 

وقام صندوق الثروة السيادية الذي تدعمه الحكومة القطرية باستحواذات في أوروبا ويتطلع لاستثمارات في العقارات والبنية التحتية وقطاعات أخرى.

 

وتملك قطر أيضا عبر صندوق ثروتها السيادية البالغة قيمته 100 مليار دولار حصصا في ال.في.ام.اتش للسلع الفاخرة وتوتال الفرنسية للنفط.

 

كما تملك أسهما في كريدي سويس وحصة اشترتها في الآونة الأخيرة في اكستراتا للتعدين المدرجة في بورصة لندن قبل اندماجها المحتمل مع جلينكور العملاقة لتجارة السلع الأولية.