لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Apr 2012 02:08 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تؤسس برنامجين آليين لتصحيح أوضاع "المشمولين بالتثبيت"

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن تأسيسها برنامجين آليين تسعى لتصحيح الأوضاع الوظيفية للمشمولين بالتثبيت وفق الضوابط والحيلولة دون أن يطاول أحد منهم أي ضرر.  

وزارة الخدمة المدنية السعودية تؤسس برنامجين آليين لتصحيح أوضاع "المشمولين بالتثبيت"

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن تأسيسها برنامجين آليين تسعى من خلالهما إلى تصحيح الأوضاع الوظيفية للمشمولين بالتثبيت وفق الضوابط، والحيلولة دون أن يطاول أحد منهم أي ضرر نتيجة خطأ غير مقصود.

 

وقال عبدالرحمن البراك وزير الخدمة المدنية السعودية في بيان بثته وزارة الخدمة المدنية أمس الأحد إن البرنامج الأول يختص بطلبات إعادة النظر في بعض حالات التثبيت "لأسباب تعود إما لنقص في البيانات الواردة من جهاتهم أو عدم صحتها، إضافة إلى طلب بعض الجهات الحكومية إضافة أو تعديل بعض المعلومات المسجلة ببرنامج التثبيت الآلي، على رغم أن ضوابط وآلية التثبيت تضمنت ما يكفل دقة المعلومات من خلال صلاحية ممثل الجهة في لجنة التثبيت".

 

وذكر "البراك" أن تسجيل البيانات سيكون من ممثل الجهة على موقع الوزارة الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال برنامج إعادة النظر.

 

وأضاف أن البرنامج الثاني يختص بتسجيل الوقوعات من الجهات المعنية، "وهو مرتبط ببرنامج التثبيت ونظام الوظيفة العامة، إذ يتم تسجيل الوقوعات وما يرتبط بها من وثائق عن طريق الماسح الضوئي، وسيتم كذلك منح ممثل الجهة في لجنة التثبيت الصلاحية اللازمة لذلك، اعتباراً من تاريخ 29-5-1433هـ حتى تاريخ 30-7-1433هـ وبعد هذا التاريخ سيقفل البرنامج آلياً".

 

وذكر أنه تقررت إعادة التقويم وفق الضوابط والآلية المبنية على الأدوار المناطة بالجهات الحكومية المعنية بتعديل ما سبق أن أدخلته من بيانات المتعاقد معهم لديها، بهدف تصحيحها وتوافقها مع حقيقة ما تتضمنه الوثائق الرسمية.

 

ونوّه بالجهود التي بذلت من العاملين في اللجنة الممثلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية وجهود ممثلي الجهات الحكومية، مؤملاً باستمرار التعاون لإنجاح المرحلة المقبلة من تسجيل وقوعات مباشرة الموظفين المثبتين.